Menu

اقتحامات واعتقالات بمناطق متفرقة من الضفة المحتلة

اقتحامات

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، طالبين جامعيين من نابلس بعد مداهمة منازلهم، إذ اقتحمت دوريات الاحتلال عدة أحياء في المدينة ومنها حي الضاحية والجبل الشمالي، وداهمت عدد من المنازل وفتشتها وقامت بتخريب محتوياتها، واعتقلت الشاب حمزة مأمون جعارة (21) عاماً من منطقة الجبل الشمالي، وصادرت جهازي حاسوب وخلوي، وهو طالب بكلية التربية في جامعة النجاح، واقتحم الجنود حي الضاحية شرقي المدينة، واعتقلوا الشاب عبد الرحمن سبتي دويكات (20) عاماً، وهو طالب في كلية الشريعة في جامعة النجاح.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهند راتب عايش البدن (21) عاماً خلال اقتحامها بلدة تقوع شرقي بيت لحم وعبثت بتسجيلات كاميرات المراقبة في البلدة، واعتقلت قوات أخرى الطفل عصام محمد طقاطقة (13) عاماً خلال اقتحام بلدة بيت فجار.

واقتحمت قوات بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة، ومخيم قلنديا شمالاً، وأطلقت قنابل الإنارة في سمائها، بالإضافة لاقتحام بلدة كفر الديك قضاء سلفيت.

وفي اقتحام قوات الاحتلال مساء الثلاثاء لمركز تجاري في الخليل، اعتقلت الشاب نعيم الرجبي ونقلته إلى جهة مجهولة، حيث كانت حاصرت مركز "الأصيل" التجاري بالقرب من مدرسة طارق بن زياد الثانوية في المنطقة الجنوبية بالخليل، واقتحمته.

وأقامت قوات الاحتلال خلال ساعات المساء حاجزاً عسكرياً طياراً بالقرب من مفترق بيت عينون شمال الخليل، وأوقفت سيارات الفلسطينيين فقط وفتشتها ودققت في هويات المواطنين ما أدى لإرباك حركة المرور، ونصبت حاجزاً عسكرياً في منطقة فقيقيس غربي مدينة دورا بالقرب من مستوطنة "نيغيهوت" المقامة على أراضي المواطنين، واحتجزت شابين دون معرفة هويتهما أو مصيرهما.

وحسب شهود عيان، احتجزت قوات الاحتلال عدداً من المركبات الفلسطينية على حاجز بيت فوريك العسكري شرقي نابلس، قبل أن تجري تحقيقاً ميدانياً مع بعض الركاب، ولم يتم الإبلاغ عن اعتقالات.

وكانت اعتقلت قوات الاحتلال مساء الثلاثاء ستة مواطنين بينهم سيدة من رام الله و الخليل وبيت لحم والقدس المحتلة.

وحسب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، اقتحمت قوات الاحتلال منزلاً في قرية ترمسعيا شمالي رام الله واعتقلت المواطنة أسماء عماد مغربي (23) عاماً، وهي زوجة الأسير المقدسي المعزول عبد الله ناصر مغربي (24) عاماً.

وأضاف أنه تم تحويل المغربي للتحقيق في مركز "المسكوبية" غرب القدس المحتلة، وأنه سيتم عرضها على محكمة الصلح لدى الاحتلال في القدس، للنظر في تمديد اعتقالها.

وداهمت دوريات تابعة لمخابرات وشرطة الاحتلال حي المدارس في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس واعتقلت علي أبو جمل، شقيق الشهيد عدي أبو جمل، ونقلته لأحد مراكزها في المدينة.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اثنيْن مجهولي الهوية، عقب مطاردة المركبة التي كانا يستقلانها في منطقة وادي النار شمال مدينة بيت لحم.