Menu

آلاف الطلبة يتوجهون لتقديم امتحانات الثانوية العامة

عشرات الطلبة توجهوا لأداء امتحانات

غزة - بوابة الهدف

يتوجّه صباح اليوم السبت، أكثر من 78 ألف من الطلبة الفلسطينيين، في مناطق الضفة المحتلة وقطاع غزّة، لتقديم اختبارات الثانوية العامة "توجيهي"، وذلك بدءًا من اليوم، وحتى 15 من شهر يونيو المقبل، حيث يبدأون بتقديم اختبار مبحث التربية الإسلامية.

وقالت وزارة التربية والتعليم العالي، في رام الله، إن أعداد الطلبة المسجّلين لامتحان الثانوية العامة هذا العام من كافة الفروع ومن كافة المحافظات وصل (78,523) طالباً وطالبة، منهم (45,264) طالباً وطالبة في الضفة المحتلة، و (33,273) في قطاع غزة.

وبيّنت الوزارة أن توزيع أعداد الطلبة على الفروع المختلفة، جاء كالتالي: (17,185) في الفرع العلمي، (53,816) فرع العلوم الإنسانية، (3,417) الفرع التجاري،(2762 ) الفرع الشرعي، و (1,343) في العلوم المهنية.

كما أعلنت الوزارة أن امتحان الثانوية العامة سيشارك فيه (34) طالباً وطالبة من مدرسة القدس في دولة قطر، و(46) طالباً وطالبة في رومانيا، وهم من الفلسطينيين والعرب الدارسين للمنهاج الفلسطيني.

من جهتها، أكدت كلا أجهزة الشرطة الفلسطينية في الضفة، وفي غزّة، استعدادها الكامل لتأمين امتحانات الثانوية العامة، بكافة طواقهما، وذلك ضمن خطة محكمة ومرنة لضمان سير الامتحانات بشكلٍ جيّد.

وأوضح بيان صادر عن ادارة "العلاقات العامة والاعلام" في الشرطة بالضفة، أن الاستعدادات تتضمن تأمين قاعات الامتحانات، ومديريات التربية والتعليم في كافة المدن، بالإضافة إلى تأمين مراكز التصحيح والتخزين، ونقل الأسئلة إلى القاعات ودفاتر الإجابة إلى مراكز التصحيح.