Menu

اليوم: عباس يلتقي السيسي في القاهرة لبحث آخر التطورات

الرئيسين المصري والفلسطيني

غزة - بوابة الهدف

يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم السبت، الرئيس المصري عبدالفتاح السياسي، ضمن وفد فلسطيني رفيع المستوى، لبحث آخر التطورات في القضية الفلسطينيّة والساحة العربية.

وقال السفير الفلسطيني  في مصر، جمال الشوبكي، في تصريحاتٍ نقلتها الوكالة الرسميّة "إنه سيتم خلال اللقاء بحث الأوضاع المستعجلة والهامة، خاصة تطورات القضية الفلسطينية، والجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية، أن عباس سيستعرض مع السيسي آخر المستجدات بشأن المبادرة الفرنسية واجتماع "مجموعة الدعم الدولي"، الذي سيعقد في الثالث من الشهر المقبل في باريس بمشاركة مصرية، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإخراج العملية السياسية من الجمود الحالي.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وصل إلى القاهرة أمس الجمعة، قادما من جنوب أفريقيا، في زيارة تستغرق يومين، للمشاركة في أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب.

وكانت الجامعة العربية قد أعلنت عن اجتماع استثنائي لأعضائها، على مستوى وزراء الخارجية، لمناقشة ثلاثة قضايا رئيسية، في مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع في ليبيا واليمن.