Menu

ابن النفيس واتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينظمان يوم المشي الفلسطيني

13331104_517598261777246_7509685554328105703_n

غزة _ بوابة الهدف

نظم مركز ابن النفيس للنباتات الطبية والمكملات الغذائية واتحاد لجان المرأة الفلسطينية - رفح، فعاليات يوم المشي الفلسطيني الذي انطلق اليوم السبت، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

وأبدى المشاركون في يوم المشي الفلسطيني عن سعادتهم بتنظيم الفعالية وإتاحة الفرصة لكافة فئات المجتمع للحضور والحصول على وقت لاستعادة النشاط والحيوية، والاستمتاع بأجواء جميلة على شاطئ مدينة غزة، بحضور وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن، ووكيل مساعد وزارة الثقافة م.سمير مطير، ومدير مركز ابن النفيس د.محمود الشيخ علي.

وأكد وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة في غزة أحمد محيسن، على أهمية تنظيم فعالية يوم المشي الفلسطيني، كونه من أهداف الوزارة لتشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الرياضة، وبناء جسم قوي يقاوم الأمراض وينعم بالحيوية والصحة، مضيفاً أن الوزارة ستحرص على تنظيم هذا اليوم سنوياً ودعوة كافة الشخصيات والمؤسسات للمشاركة والتفاعل مع النشاط الرياضي.

بدوره تحدث مدير مركز ابن النفيس د. محمود الشيخ، عن رعاية وزارة الشباب والرياضة ليوم المشي الفلسطيني، متمنياً أن تصل الرسالة للجميع بأن المشي جزء هام لحماية جسم الإنسان من الأمراض المزمنة، وبناء ثقافة لدى المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة والحفاظ على الجسم الرشيق والقوي.

بعد ذلك انطلق المشاركون من شباب وكبار السن والفتيات والنساء والأطفال من أمام منتجع الشاليهات على شاطئ بحر غزة باتجاه الجنوب حتى مسجد خليل الوزير، والعودة إلى نقطة الانطلاق بمرافقة شرطة المرور وطاقم طبي من وزارة الصحة، وسط أجواء جميلة ونجاح كبير أكد اهتمام المجتمع الفلسطيني وحبه لرياضة المشي.

كما وأحيا المركز بالشراكة مع اتحاد لجان المرأة - رفح فعالية يوم المشي الفلسطيني وانطلق المسير الساعة السادسة صباحاً من نادي شباب رفح الرياضي مروراً ببعض المناطق في المحافظة، وصولاً إلى بنك فلسطين.

وشارك عدد كبير من فئات المجتمع الفلسطيني ولفيف من أعيان ووجهاء البلد، وشخصيات نسوية ومجتمعية.

وقالت مسؤولة اتحاد لجان المرأة برفح سميرة عبد العليم، أن "هذا اليوم هو مميز بتنفيذه بطريقة تعتبر غير اعتيادية، وسيتم إحيائه في ذات الوقت من كل عام"، موضحةً أن الهدف من تنفيذ تلك المبادرة التي أطلقت من قبل مركز ابن النفيس بالشراكة مع اتحاد لجان المرأة وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، هو الخروج عن المألوف والعمل على تعزيز روح المشاركة في المبادرات.