Menu

الديمقراطية تستنكر ترشيح "اسرائيل" لرئاسة اللجنة الأممية لمكافحة "الإرهاب"

القيادي طلال أبو ظريفة

غزة _ بوابة الهدف

استنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الليلة، ترشيح "اسرائيل" لرئاسة اللجنة الأممية لمكافحة "الإرهاب"، من قبل دول غرب أوروبا.

وطالب عضو المكتب السياسي للديمقراطية طلال أبو ظريفة في بيانٍ وصل "بوابة الهدف"، دول غرب أوروبا بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية عن ترشيح الكيان لرئاسة اللجنة السادسة التابعة للأمم المتحدة والمعنية بمكافحة "الإرهاب" وقضايا القانون الدولي بما في ذلك البروتوكولات الملحقة باتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين زمن الحرب والانتهاكات التي ترتكبها الدول.

كما واستهجن أبو ظريفة الترشيح لـ"اسرائيل التي تمارس كل أشكال الإرهاب والقتل بحق شعبنا وأرضه ومقدساته، وتواصل انتهاكها الصارخ للقانون الدولي والإنساني وتضرب بعرض الحائط كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية بما فيها اتفاقية جنيف الرابعة التي لم توقع ولم تعترف بها دولة الاحتلال".

وأوضح القيادي أن "تقارير العديد من اللجان الأممية أكدت بما لا يدع مجال للشك أن دولة الاحتلال ارتكبت من المجازر بحق المدنيين بما لا يؤهلها لهذه المسؤولية وتقرير غولدستون الأخير مثالاً صارخاً على هذه الجرائم.

وطالب أبو ظريفة مجموعة دول غرب أوروبا بالتراجع عن هذا الترشيح، موجهاً التحية لكافة الدول بما فيها المجموعة العربية والإسلامية التي تعمل من أجل عرقلة هذا الترشيح.