Menu

الاحتلال يجمّد 83 ألف تصريح للدخول إلى فلسطين المحتلة

من موقع العملية

فلسطين المحتلة- بوابة الهدف

أصدر ما يسمى "منسق شؤون المناطق" في حكومة الاحتلال بولي مردخاي، تعليمات بتجميد 83 ألف تصريح للدخول إلى فلسطين المحتلة، تم منحها للفلسطينيين بمناسبة شهر رمضان، في حين أكمل جيش الاحتلال صباح اليوم إغلاق مدينة يطا جنوبي مدينة الخليل.

وجاءت هذه الإجراءات التي اتخذها الاحتلال، رداً على تنفيذ عملية إطلاق النار الفدائية أمس في "تل أبيب"، وفقاً لما نشرته المواقع العبرية، وبعد اجتماع لتقدير الموقف جمع رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو ووزير جيشه ليبرمان وقائد الجيش ايزينكوت، وجرى تجميد كافة الإجراءات التي منحت لفلسطيني قطاع غزة بمناسبة شهر رمضان، بما فيها تجميد الصلاة في المسجد الأقصى، كذلك جرى إلغاء تصاريح زيارة لـ 205 فلسطيني من أقارب أسرى فلسطينيين.

وأضافت هذه المواقع أن جيش الاحتلال أكمل صباح اليوم اغلاق مدينة يطا جنوب مدينة الخليل والتي خرج منها منفذا العملية، وسيسمح بالدخول والخروج من وإلى البلدة لأسباب وصفها بالإنسانية فقط.

يشار إلى أن التصاريح التي منحت للفلسطينيين لشهر رمضان جاءت بطلب من قائد جيش الاحتلال جادي ايزينكوت، والتي صادق عليها وزير الجيش ليبرمان مع بعض الخطوات الأخرى من ضمنها تسهيلات اقتصادية للفلسطينيين، وبعد الاجتماع الأمني ليلة أمس لتقدير الموقف جرى تجميد كافة هذه الخطوات.