Menu

تقرير: حزب الله يمتلك 150 ألف صاروخ و 50 ألف مقاتل وصواريخ تصل لما بعد النقب المحتل

حزب الله

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

خمّن تقرير "إسرائيلي" عدّة وعتاد حزب الله اللبناني، مؤكّداً أنه طور ترسانته الحربية خلال السنوات العشر الأخيرة، كماً ونوعاً وفاعليةً ودقةً.

وتوقع التقرير الذي نشرته القناة الثانية "الاسرائيلية" أن الترسانة التي يمتلكها حزب الله خلال العقد الأخير تصل لنحو 150 ألف صاروخ وقذيفة صاروخية من مختلف الأنواع، وهو ذات العدد الذي كان يمتلكه قُبيل حرب تموز 2006، أطلق منها 7000 صاروخ على "اسرائيل"، منها "زلزال 3 ، فجر 5، صاروخ c-8"، مثبتاً حجم جهوده في التسلّح في الفترة ما بعد الانسحاب الصهيوني من لبنان بالعام 2000، وحتى عام الحرب، كما أن الحزب سيطر على عدة أسلحة نوعية وآليات الدبابات وغيرها، بعد الانسحاب "الاسرائيلي" حسبما ورد بالتقرير.

"يُغير قواعد اللعبة" !

20% من صواريخ حزب الله من فئة "بعيدة المدى"، كتلك التي قصف فيها حيفا والخضيرة المحتلتيْن خلال حرب 2006، كما أنه يمتلك آلاف الصواريخ القادرة على قصف ما بعد النقب الفلسطيني المحتل، وزعم التقرير "الإسرائيلي" أن حزب الله يواصل تسلحه بصواريخ أرض- جو من طرز 17SA- و SA-22 و صواريخ ساحل –بحر من طراز ياخونت، التي قد تغير قواعد اللعبة بشكل كامل في أي مواجهة قادمة.

وتوصل التقرير إلى أن عدد مقاتلي حزب الله يبلغ 50 ألفاً، ومنهم 15 ألفاً من قوات النخبة، وذلك حسب تقديرات تم التوصل إليها حتى نوفمبر الماضي.

وزعم التقرير أن حزب الله لديه مخازن صواريخ داخل سوريا ترتبط بالأراضي اللبنانية بشبكة أنفاق، مضيفاً أن الطيران الحربي الصهيوني استهدف عدداً منها في الشهور الأخيرة.