Menu

وزير الاستخبارات الصهيوني: حزب الله لا يشكّل تهديد لوجود الكيان.. ويؤيّد "جزيرة اصطناعية لغزة"

يسرائيل كاتس

فلسطين المحتلة- بوابة الهدف

صرّح وزير الاستخبارات لدى الكيان الصهيوني يسرائيل كاتس، بأن حزب الله لا يستطيع أن يشكّل تهديداً لوجود الكيان، موضحاً مع ذلك أنه بإمكانه أن يلحق ضرراً جسيماً في الجبهة الداخلية والبنى التحتية والمطارات والموانئ ومصادر الطاقة.

ورأى أن احتمال اندلاع مواجهة أخرى في لبنان ليست كبيرة حالياً، إلا أن الحرب قد تندلع دون أن يرغب الطرفين في ذلك، ولفت إلى أن هذه الحرب ستؤدي إلى دمار لبنان وخرابه ورحيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأكّد خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر "هرتسيليا للأمن القومي" أنه يؤيد إقامة جزيرة اصطناعية قبالة شواطئ قطاع غزة، تتضمن أيضاً جسراً بريّاً لنقل الأشخاص والبضائع، ولفت إلى أن هذا من شأنه التخفيف من الضغوط على سكان القطاع، وفي الوقت ذاته تسريع وتيرة انفصاله عن الكيان الصهيوني، وأعرب كاتس عن أمله في أن يكون لدى القيادة السياسية الجرأة والتصميم لاتخاذ مثل هذا القرار.

ومن جانبه حذّر رئيس حزب "المعسكر الصهيوني" إسحاق هرتسوغ من التصريحات التي يطلقها مسؤولون حكوميون عن قرب اندلاع حرب، وأوضح أن الحرب ليست لعبة ولا يجوز أن يتخذها أشخاص يتصرفون برعونة ويتخذون قرارات غير محسوبة، ونبّه إلى أن "الكلمات قد تؤدي عن طريق الخطأ إلى إشعال نار كبيرة نحن في غنى عنها."