Menu

#فيديو جديد: جندي يركل سكيناً تجاه جثمان الشهيد الشريف !

لقطة من الفيديو

الخليل_ بوابة الهدف

كشف مقطع فيديو نشره "تجمع المدافعون عن حقوق الإنسان"، قيام جندي صهيوني بركل سكين بقدمه نحو جثمان الشهيد عبد الفتاح الشريف، بعد إعدامه بالرصاص، بزعم تنفيذه عملية فدائية في تل الرميدة ب الخليل جنوب الضفة المحتلة.

الثانية الأولى من الفيديو يُظهر قيام الجندي بركل سكين بقدمه بسرعة تجاه جسم الشهيد عبد الفتاح الشريف، وهو ما يُشكل مخالفة للقانون الدولي.

وقال التجمع "قررنا نشر الفيديو بعدما وجدنا ان هناك تركيز مقصود في جلسات المحكمة الإسرائيلية على مكان السكين بعد دفعها من الجندي، ولا يتم التركيز على وجود السكين بعد دفعها مسافة تقرب من أربعة أمتار تجاه جثمان الشهيد، مما يعني ان هناك نية مبيتة لتمييع قضية تصفية الشريف".

وكان الطبيب "الإسرائيلي" الذي أشرف على تشريح جثمان الشهيد، أكّد في شهادته أمام المحكمة الصهيوني، الخميس، أن الرصاصة الأخيرة التي أطلقت على الشريف أدت لاستشهاده، رغم وجود فرصة بأن يبقى على قيد الحياة، إذ لم تكن إصابته الأولى خطيرة.

يُذكر أن سلطات الاحتلال صادرت كل المادة المصورة التي قام بتوثيقها الناشط عماد أبو شميسة، لجريمة إعدام الشهيد عبد الفتاح الشريف، قبل أكثر من شهرين، بحجة استخدامها في التحقيق.