Menu

نتائج الثانوية العامة "توجيهي" في منتصف يوليو المقبل

نتائج الثانوية العامة في منتصف يوليو المقبل أي بعد عيد الفطر

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بصري صالح، أن إعلان نتائج الثانوية العامة "توجيهي" في منتصف شهر يوليو/تموز المقبل أي بعد عيد الفطر، وحسب أرقام الجلوس حفاظاً على خصوصية الطلبة.

وقال صالح ان عملية تصحيح الاختبارات تسير كما هو مخطط له، وبدأت الوزارة بعمليات فرز النتائج وتسجيلها وفق الجدول الزمني المخطط، وأكّد أنه لا ظهور لنسب النجاح أو الرسوب حتى الآن.

وفيما يخص نظام التوجيهي الجديد، أكد صالح أن نظام الثانوية العامة الجديد لا يتطرق إلى نظام الفصلين وإنما دورتين حيث ستعقد الدورة الأولى في شهر يونيو/حزيران من كل عام، فيما ستكون الدورة الثانية في أغسطس/آب حتى يتمكّن الطلبة من الالتحاق بالجامعات.

يذكر أن طلبة الثانوية العامة أنهوا تقديم آخر اختباراتهم الأربعاء الماضي، والتي بدأت في 28 مايو/أيار الماضي للعام 2016 في مختلف الفروع.

وفيما يتعلق بالمنهاج الجديد من الصف الأول الأساسي حتى الرابع، قال "إن المناهج الجديدة التي تعدها الوزارة ستطبق العام المقبل".

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم وجود تغيير عميق في بعض المفاهيم الأساسية وتقليص في المباحث، وقال "سيتم التركيز على اللغة العربية والإنجليزية والتربية الاسلامية والرياضيات فيما تم دمج باقي المباحث في التنشئة الوطنية والاجتماعية."