Menu

الجامعة العربية تدين دعوة "الحاخامات" بتسميم مياه الشرب بالضفة

المستوطنين في الضفة

بوابة الهدف _ وكالات

أدانت جامعة الدول العربية في بيانٍ لها اليوم، دعوة رئيس مجلس حاخامات المستوطنات الحاخام "شلومو ملميد"، التي تجيز للمستوطنين تسميم مياه الشرب المغذية للقرى والبلدات الفلسطينية في أنحاء الضفة المحتلة.

وحمل البيان سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تبعات هذه الفتاوى لفرض الأمر الواقع، في ظل صمت المجتمع الدولي وتجاهله لانتهاكات الاحتلال التي تمارس يومياً بحق الفلسطينيين.

كما وأدانت الجامعة الفتاوى التي تهدف الى تهجير الفلسطينيين من مساكنهم وبلداتهم قسراً، استمرارا لنفس المنهج وسياسات الاحتلال الرامية إلى اقتلاع الشعب الفلسطيني وتهجيره، وهي جريمة حقيقية تستهدف الإنسان الفلسطيني والاقتصاد الفلسطيني.

وأكدت في بيانها على أن مثل هذه الفتاوى ستؤدي حتماً إلى تأجيج الصراع الديني في المنطقة برمتها، "فتلك الفتوى شبيهة بفتاوى سابقة أجازت سرقة المواطنين العرب، وسرقة وتخريب محصول الزيتون من الفلسطينيين، حيث سجلت مئات الحوادث التي أتت كترجمة فعلية لهذه الفتاوى العنصرية"، موضحةً أنها تتابع تداعيات هذه الدعوى الخطيرة، مطالبةً المجتمع الدولي وكافة الجهات المعنية العمل لمضاعفة الجهود لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية على الحدود المحتلة عام 1967.