Menu

خاصة أسعار اللحوم..

تشديد الرقابة الحكومية على التزام التجار بالأسعار.. وإجراءات صارمة بحق المتلاعبين

ارتفاع أسعار الدجاج

رام الله_ بوابة الهدف

قرر مجلس الوزراء الفلسطيني تشديد الرقابة على التزام التجار بالأسعار المُعلنة، وخاصة أسعار اللحوم التي شهدت ارتفاعاً غير مبرر الفترة الأخيرة.

وأوضح المجلس خلال جلسته الأسبوعية، التي عُقدت، صباح اليوم الثلاثاء برام الله، أنه سيتم تكليف المحافظين بالإشراف على عمل الجهات المختصة في هذا المجال.

من جهته قال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود، في تصريح صحفي إن الساعات المقبلة ستشهد تطبيق القرار، وسيلمس المواطن التغير في الأسعار، لتوافق المعلن من قبل وزارة الاقتصاد.

وأوضح أن "الجهات المختصة ستعمل على ملاحظة وملاحقة المهربين ومنع التهريب والعمل بطرق غير مشروعة، وسيلمس المواطن إجراءات حكومية صارمة في هذا المجال خلال الساعات القادمة، كما سيتم منع أي محاولات لتهريب مواد غذائية فاسدة للأسواق الفلسطينية".

جدير بالذكر أن نُشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أطلقوا، مؤخراً، حملة لمقاطعة شراء الدواجن، تحت عدد من الوسوم كان أبرزها: #أنا_مقاطع #قاطع16 #قاوم_الاستغلال، وذلك بعد ارتفاع حاد شهدته أسعارها بمجرد حلول شهر رمضان، ما أثار موجة واسعة من الغضب والسخط بين المواطنين، وروّاد مواقع التواصل، مُطالبين الجهات المسؤولة بضبط الأسعار.