Menu

المؤبد مرتين وثلاثين عاماً على منفذي عملية "بيت فوريك" الفدائية

مؤبدين

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

أصدرت محكمة صهيوني اليوم الأربعاء، حكماً بالسجن المؤبد مرتين و30 عاماً إضافية، بحق أربعة أسرى فلسطينيين تتهمهم بتنفيذ عملية "بيت فوريك" الفدائية التي أسفرت عن مقتل اثنين من المستوطنين في بداية أكتوبر من العام 2015.

وقال محامي المعتقلين خالد الأعرج، ان الحكم صدر بحق كل من أمجد عليوي، كرم المصري، سمير الكوسا، ويحيى الحج حمد، وجميعهم من مدينة نابلس، وتم تأجيل الحكم على ثلاثة معتقلين آخرين، متهمين بذات القضية، إلى شهر يوليو المقبل.

ودانت المحكمة المعتقلين، وهم من حركة حماس ، على خلفية عملية إطلاق نار قرب بلدة بيت فوريك شرقي نابلس، في أكتوبر الماضي، قُتل خلالها مستوطن وزوجته، وتم اعتقالهم بعد أيام من تنفيذ العملية، وهدم جيش العدو الصهيوني خلال الأشهر الماضية منازل خمسة من المعتقلين، بينما أجّلت "المحكمة العليا" الصهيونية قرارها النهائي بشأن هدم منزلين لآخرين منهم.

واشتعلت العمليات الفدائية بعد عملية "بيت فوريك" التي كانت في الأول من أكتوبر الماضي، إذ نفّذ بعدها الشهيد مهند الحلبي عمليته في الثالث من أكتوبر، واشتعلت الانتفاضة سواء بالعمليات الفدائية أو المواجهات الشعبيّة المستمرة حتى هذا اليوم بين ارتفاع وانخفاض، وتطوير في نوع المواجهة مع المحتل.