Menu

بدعوة من حماس.. اجتماع للفصائل في غزة لبحث تنفيذ الانتخابات المحلية

لجنة الانتخابات

غزة- بوابة الهدف

علمت "بوابة الهدف" أن حركة حماس في قطاع غزة، دعت عدد من فصائل العمل الوطني لاجتماع ظهر اليوم الاثنين، ويضم الاجتماع كل من الجبهتين الشعبية والديمقراطية، وحركة الجهاد الإسلامي.

وأكدت المصادر أن حركة حماس ستتباحث مع الفصائل بشأن الانتخابات البلدية وسبل تنفيذها في قطاع غزة.

وعبّرت الحركة من جهتها عن "أسفها" لإعلام حكومة التوافق موعد إجراء الانتخابات البلدية قبل توافر توافق وطني للتهيئة لها، وحسب المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري، كانت الحركة قدّمت تساؤلات لرئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، خلال لقائها الأخير به بشأن الانتخابات البلدية.

وقال "نحن لا زلنا بانتظار إجابات حول هذه التساؤلات قبل إعلان الموقف النهائي للحركة من هذه الانتخابات."

وكان قرر مجلس الوزراء في حكومة التوافق خلال جلسته الثلاثاء الماضي 21 يونيو الجاري، تحديد يوم السبت الموافق 8 أكتوبر المقبل موعداً لإجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية.

هذا ورحّبت القوى والفصائل الفلسطينية بقرار إجراء الانتخابات لهيئات الحكم المحلي في أكتوبر القادم، معتبرةً إياها خطوة صحيحة وضرورية وتأتي استجابةً للمطالب التي أكدت عليها القوى الديمقراطية لرعاية شؤون المواطنين وتحسين الخدمات المقدّمة لهم.

ودعت أبناء شعبنا إلى المشاركة الفاعلة في انتخابات البلديات وضمن قوائم موحدة لتحسين أداء المجالس المحلية المنتخبة وتمكينها من القيام بدورها الأفضل في خدمة المواطنين وتأمين الخدمات الأساسية لهم على كل الصعد.