Menu

قوات العدو تعتقل مواطن على حاجز بيت حانون مرافق لابنه المريض

ايريز

غزة- بوابة الهدف

اعتقلت قوات العدو الصهيوني المتواجدة على حاجز بيت حانون "ايريز"، مواطناً كان يرافق ابنه في رحلة علاج في أحد المستشفيات داخل فلسطين المحتلة.

وأكّد مركز "الميزان لحقوق الإنسان" أن سلطات العدو اعتقلت المواطن طارق كمال محمد الحاج (41) عاماً من سكان شارع الجلاء وسط مدينة غزة.

وتفيد التحقيقات الميدانية التي أجراها المركز أن سلطات العدو اعتقلت الحاج، أثناء عودته إلى قطاع غزة حيث كان يرافق ابنه الطفل يوسف البالغ من العمر عامين ونصف، الذي توجّه إلى مستشفى "تل هاشومير" في فلسطين المحتلة، وخضع لعملية جراحية في 19 يونيو الجاري، تم خلالها سحب جزء من النخاع الشوكي ونقله إلى شقيقه الآخر ياسين البالغ من العمر ثمانية أشهر، الذي يرقد في نفس المستشفى وترافقه والدته منذ الخامس من شهر ابريل الماضي.

وبعد عدة ساعات على اعتقال الأب المرافق، توجّه أفراد من عائلته لاستلام الطفل يوسف من حاجز بيت حانون.

وجدّد مركز "الميزان" استنكاره لاعتقال المرضى ومرافقيهم واستمرار حرمان المرضى من سكان القطاع من الوصول إلى المستشفيات عبر رفض منحهم تصاريح المرور، أو المماطلة في إصدار التصاريح أو اعتقال المرضى أو مرافقيهم.

وشدّد المركز أن قوات العدو تواصل استغلال سيطرتها وتحكّمها المطلق في المعابر التي تربط قطاع غزة، في استخدامها كمصيدة لاعتقال الفلسطينيين وابتزازهم.