Menu

قوات العدو تشكّل وحدة خاصة لتنفيذ اعتقالات بالقدس المحتلة

تشكيل قوات خاصة لتنفيذ اعتقالات في القدس المحتلة

القدس المحتلة- بوابة الهدف

شكّلت شرطة العدو الصهيوني اليوم الخميس، وحدة جديدة لتنفيذ الاعتقالات في مدينة القدس المحتلة.

وأوضح المحامي محمد محمود أن شرطة العدو شكّلت اليوم وحدة خاصة لتنفيذ عمليات الاعتقال في القدس المحتلة، ومقرّها مركز "القشلة" في البلدة القديمة، لافتاً أن هذه الوحدة نفّذت عدة اعتقالات لها بدأت صباح اليوم.

وأوضح أن قوات العدو اعتقلت الفتى يوسف جودت الشاويش والشاب أحمد ياسر الرازم ورامي الفاخوري والشاب عبادة عميرة.

من جهته أوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أن تشكيل هذه الوحدة يمثّل إجراء ظالم تمارسه سلطات العدو بحق أبناء الشعب الفلسطيني بالقدس، عبر استهداف واعتقال كل من له علاقة بالمسجد الأقصى، وأضاف، أن الوحدة الجديدة تهدف إلى إحكام السيطرة الكاملة على المسجد الأقصى ومنع المصلين من التواجد فيه، وبالتالي إتاحة المجال للمستوطنين لاقتحام باحاته براحة تامة دون أي اعتراضات.

وأوضح أبو عصب أن قوات العدو اعتقلت الشاب محمد أبو شوشة، والأسير المحرر محمد نادي الهشلمون، وأحمد الشاويش، وهشام محمد بشيتي.

وأوضح مجدي العباسي من مركز "معلومات وادي حلوة" أن قوات العدو ومخابراتها اقتحمت حي عين اللوزة ببلدة سلوان، وشرعت بحملة مداهمة للمنازل، واعتقلت خلال ذلك الشاب زياد القاق، والفتى مهدي يوسف أبو دياب.

وأضاف العباسي أن مواجهات عنيفة شهدها الحي في ساعة متأخرة من مساء أمس، واستخدمت القوات خلالها الرصاص الحي والقنابل والأعيرة المطاطية والمياه العادمة، واستهدفت المنازل السكنية بصورة عشوائية.

كما اعتقلت قوات العدو المصور الصحفي اياد الطويل ووالده بعد اقتحام منزلهما في المدينة.