Menu

الرئيس عباس يقدم مقترحًا لحماس لبدء الانتخابات وإنهاء الانقسام

عزام الأحمد

غزة - بوابة الهدف

كشف القيادي في حركة "فتح"، عزام الأحمد، عن وجود مساعٍ حثيثة من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، تهدف لإنقاذ المصالحة، من خلال تقديمه لمقترحٍ إلى"حماس" يقوم على بدء الانتخابات الرئاسية والترشيعية قبل تشكيل الحكومة.

وقال الأحمد في تصريحاٍ صحفية، الجمعة، أنّ عباس طلب من قطر وتركيا التدخل لدى "حماس" لقبول المقترح، من خلال إجراء الانتخابات، وحلّ كافة القضايا العالقة فور ظهور نتائجها، مؤكدًا استعداد "فتح" للمصالحة وقبول نتائج الانتخابات.

وأشار الأحمد في تصريحه أنه "لا يمكن ربط مصير الوطن بقضية موظفي حماس، والذين فجّر الخلاف حول مصيرهم، جولة الحوار الماضية بين الحركتين، مشدداً على أن حركة حماس تختلق الأعذار والمشكلات في مختلف لقاءات المصالحة".

وحول تصريحاتٍ صدرت من بعض قادة حماس، تقول انّ وفد فتح انسحب من لقاءات الدوحة الأخيرة، قال الأحمد "استفسر مني رئيس المكتب السياسي لحماس، خالد مشعل، حول التصريحات لوسائل الإعلام، واتفقنا على الحديث بإيجابية للإعلام عن تقدم حقيقي في ملف المصالحة"، مشيراً إلى أن حركته فوجئت بتصريحات مسؤولين من حماس ليس لهم علاقة بالملف.

وبيّن القيادي في "فتح " على أن حماس تسعى لوضع العراقيل أمام إنهاء ملف الانقسام، مطالباً إياها ببذل المزيد من الحرص على إنجاز المصالحة.