Menu

الشعبية: مجزرة "حي الكرادة " بالعراق تفرض التكاتف لهزيمة قوى التكفير والظلام

جانب من التفجير

غزة_ بوابة الهدف

وصفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التفجيرات التي شهدها حي الكرادة في العاصمة العراقية بغداد، والتي أدت إلى وقوع أكثر من 213 شهيد و مثل العدد مُصابين، بـ"المجزرة المروّعة التي تنم عن وحشية تفوق الوصف"، داعيةً إلى "التكاتف من أجل هزيمة قوى الظلام والتكفير".

وأكدت الجبهة، في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، اليوم الاثنين، أن أعداء الأمة العربية وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية والصهاينة، هم المستفيدون الرئيسيون من هذه المجازر المتواصلة في أكثر من بلد عربي، وأن السبب المباشر في استمرار هذه المجازر هو الاحتلال الأمريكي للعراق باعتباره الخطيئة الأولى والجريمة الأساسية.

وقالت الجبهة في بيانها إن "هذه المجازر الدموية ستتواصل طالما لم يخرج العراق من قيوده ويعود لشعبه، وينفك مما يكبله من اتفاقيات مع الإدارة الأمريكية، ومن أجواء وواقع طائفي ومذهبي وعرقي.

وشددت على أن "الحل الجذري للأوضاع في العراق يكمن في بناء العراق العربي التعددي الديمقراطي المناهض للإمبريالية والمساند لقضايا أمته العربية وخاصةً القضية الفلسطينية، ليعود درعاً وسيفاً لأمته العربية في مواجهة المخططات الصهيونية".

وأعربت الجبهة الشعبية عن "تضامنها الكامل مع الشعب العراقي الأصيل والشقيق، مؤكدة أن فلسطين والعراق والأمة هي الخاسر الأكبر مما يحدث في العراق والوطن العربي من مشاريع التجزئة والتقسيم".