Menu

نتنياهو يطلب مساعدة اثيوبيا لاستعادة منغيستو من غزة

منغستو

اديس ابابا- بوابة الهدف

طلب رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو من رئيس الوزراء الاثيوبي هيلمريام دسلاين، التدخل لاستعادة المفقود ب غزة ابراهام منغستو، وذلك خلال لقائهما في اديس ابابا اليوم الخميس.

وذكر موقع "والا" العبري أنه جرى التباحث خلال اللقاء بموضوع منغستو، حيث دعا نتنياهو نظيره الاثيوبي إلى التدخل بهذا الخصوص لاستعادته من قطاع غزة.

وقال نتنياهو للصحفيين بهذا الخصوص "طلبت مساعدته بهذا الموضوع، ودائمًا نتباحث حول مواطنينا والمفقودين لدينا بمناسبات مختلفة وأيضاً هنا."

وأعلن الكيان الصهيوني في يوليو 2015 بعد عام من العدوان الأخير، فقدان آثار منغستو، حيث شوهد لآخر مرة وهو يقفز عن السياج المحيط بشمال القطاع.

وكان المتحدث باسم القسام أبو عبيدة ظهر قبل أشهر قليلة فقط في تصريح صحفي وُضعت في خلفيته صورة لأربعة جنود صهاينة أحدهم منغستو، مؤكداً أن كتائب القسام لن تقدم معلومات حول هؤلاء الجنود الأربعة دون ثمن، وذكرت فيما بعد مصادر متعددة أن المباحثات بين الكيان الصهيوني و تركيا تناولت قضية الصهاينة المأسورين، وأن حماس طالبت بالإفراج عن الأسرى الذين تم إعادة اعتقالهم بعد تحريرهم في صفقة الوفاء للأحرار أولاً، قبل البدء بأي مفاوضات حول صفقة تبادل جديدة.