Menu

تمديد تواجد بعثة شرطة الاتحاد الأوروبي والمساعدة الحدودية

تمديد تواجد بعثة شرطة الاتحاد الأوروبي والمساعدة الحدودية

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

أعلن المجلس الأوروبي أنه قرر تمديد تواجد بعثة شرطة الاتحاد الأوروبي حتى 30 يونيو/حزيران 2017 في الأراضي الفلسطينية، إضافةً إلى بعثة المساعدة الحدودية للاتحاد الأوروبي لمعبر (رفح EU BAM).

وقال المجلس في بيان صدر عنه، اليوم الخميس، إن "هذه البعثات هي جزء لا يتجزأ من جهود كبيرة من الاتحاد الأوروبي من أجل دعم بناء الدولة الفلسطينية كجزء من التزامها، للتوصل إلى تسوية شاملة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس التعايش بين دولتين."

وأضاف أن بعثة الشرطة الأوروبية تقوم على مساعدة السلطة الفلسطينية منذ يناير/كانون الثاني 2006 في إنشاء مؤسسات دولة فلسطين المستقبلية، فيما يتعلق في مجالات الشرطة والعدالة الجنائية، مع مساهمتها في إصلاح قطاعي الأمن والعدالة.

وتم تعيين رودولف مارجيت رئيساً للبعثة منذ 1 يوليو/تموز 2014، كما تم تخصيص ميزانية قدرها 10.32مليون يورو للفترة ما بين 1 يوليو/تموز 2016 حتى 30 حزيران 2017.

كما مدد مجلس الاتحاد الأوروبي بعثة (رفح EU BAM) حتى 30 يونيو/حزيران 2017، حيث تعمل البعثة مهمة ضمان وجود طرف ثالث على معبر رفح من أجل المساهمة في بناء الثقة بين حكومة الكيان الصهيوني والسلطة الفلسطينية، من خلال تطوير القدرات الفلسطينية في جميع جوانب إدارة الحدود في رفح.

وأبدت البعثة استعدادها لإعادة الانتشار في معبر رفح بمجرد أن يسمح الوضع السياسي والأمني بذلك، وتم إقرار ميزانية البعثة للفترة ما بين 1 يوليو/تموز 2016 و30 يونيو/حزيران 2017 بمبلغ 1.54 مليون يورو.