Menu

سلطات العدو تجدد الاعتقال الإداري للأسرى حلايقة وحلاحلة

أسرى

فلسطين المحتلة- بوابة الهدف

جدّدت سلطات العدو اليوم السبت، الاعتقال الإداري للأسير قسام موسى حلايقة (22) عاماً من بلدة الشيوخ في محافظة الخليل، وذكرت والدته السيدة هناء حلايقة أن قسام معتقل إدارياً منذ 11 شهر، وتم تمديد اعتقاله للمرة الثالثة على التوالي لمدة ستة أشهر، وهو معتقل سابق في سجون السلطة الفلسطينية.

قسام نجل الأسير موسى حلايقة المحكوم بالسجن (22) عاماً وأمضى منها (11) عام، وشقيق الأسير مجد حلايقة الذي يقبع في سجون العدو في الاعتقال الإداري منذ (11) شهر.

وأكّدت عائلة الأسير المريض ثائر عزيز حلاحلة من قرية خاراس قضاء الخليل، أن محكمة العدو قامت بتمديد الاعتقال الإداري الخامس لأربعة أشهر أخرى لابنها حلاحلة، وقامت بتثبيته خلال أيام العيد، وهو متواجد في معتقل النقب قسم (3).

وأضافت العائلة أن حلاحلة محروم من الزيارات ولم ير زوجته وطفليه وعائلته منذ سبعة أشهر، ومحروم من الزيارات المنتظمة، ويعاني من التهاب الكبد الوبائي من الدرجة (B) ومن ضعف المناعة، وآلام حادة في الظهر، ولا يتعاطى سوى المسكنات والقليل من الفيتامينات، وحالته تتراجع يوماً بعد يوم في أعقاب إعادة اعتقاله في 19/8/2014، واعتقلته قوات العدو لعشرات المرات بشكل متكرر، أمضى خلالها ما يقارب (12) عام في سجون العدو، وخاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام وصل إلى (79) يوماً خلال عام 2012.