Menu

الاتحاد العام لطلبة تونس ينسحب من ندوة عالمية بسبب حضور طلاب صهاينة

الاتحاد العام لطلبة تونس

بروكسل _ بوابة الهدف

أعلن الاتحاد العام لطلبة تونس مساء اليوم، انسحابه من "الندوة العالمية لإصلاح التعليم"، ومقاطعته لها، على خلفية مشاركة طلبة من الكيان الصهيوني.

وأوضح الاتحاد العام في بيانٍ له "تلقينا دعوة للمشاركة في ندوة دولية بالعاصمة البلجيكية بروكسل حول التعليم العالي وسبل تطويره، بمشاركة عديد من الدول والمنظمات الطلابية العربية والأوروبية، ولدى وصولنا واطلاعنا على برنامج الندوة الذي تضمن لائحة بالوفود المشاركة، فوجئنا بمشاركة وفد عن طلبة الكيان الصهيوني".

وقرر الاتحاد العام في بيانه، مقاطعة الندوة التي جاءت تحت عنوان "الحوار الثالث مع دول جنوب المتوسط حول سياسات التعليم العالي" وذلك لمشاركة وفد عن العدو الصهيوني، مؤكداً أن الأمر يتناقض تماماً مع مبادئ الاتحاد والثوابت الوطنية للشعب التونسي.

وأبدى الاتحاد استغرابه وإدانته لمواصلة وفود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية والذراع الطلابي لحركة النهضة، مشاركتهم في الندوة وأشغالها رغم ما يمثله ذلك من تطبيع رسمي وأكاديمي مع الكيان الصهيوني، داعياً كافة المنظمات الطلابية العربية والأوروبية الداعمة للقضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية لمقاطعة الندوة.