Menu

الشؤون الاجتماعية تكشف آلية توزيع المساعدات التركية على سكان القطاع

thumbgen

غزة _ بوابة الهدف

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة د.يوسف إبراهيم اليوم، أن وزارته ستقوم بتوزيع المساعدات التركية حال استكمال وصولها بكافة تصنيفاتها وأنواعها.

وقال إن الكميات التي وصلت حتى الآن لا يمكن البدء بتوزيعها، مضيفاً أن الشرائح المستهدفة والتي سيتم توزيع المساعدات التركية لها هي الشرائح التي تتعامل معها الشؤون الاجتماعية "وهي الأسر المحتاجة والميسورة وأصحاب الحاجات بكافة أنواعهم، وذلك بحسب التقديرات والمعايير والاشتراطات التي تعمل بها الوزارة".

وأضاف وكيل الوزارة أن "ما وصل إلينا من هذه المساعدات حوالي (60) شاحنة فقط من أصل (400) شاحنة تقريباً، وهذه نسبة قليلة جداً من إجمالي الشاحنات المقدرة أن تصل"، لافتاً إلى أن متوسط ما يصل من شاحنات بشكل يومي من (25 -30) شاحنة يومياً فقط، وذلك في فترة ما بعد عيد الفطر المبارك.

وبيّن أن هناك اتفاق بين الشؤون الاجتماعية في غزة و تركيا حول كيفية توزيع هذه المساعدات، مشيراً إلى عقد جلسة بين الشؤون الاجتماعية والهلال الأحمر التركي والفلسطيني للتعامل معها.

يشار الى أن هذه المساعدات وصلت عبر سفينة المساعدات التركية "ليدي ليلى" إلى ميناء أسدود في وقتٍ سابق، وتحمل على متنها (11) ألف طن من المساعدات الإنسانية، في إطار اتفاق تركي مع الاحتلال تم توقيعه مؤخرًا لتطبيع العلاقات بينهما.