Menu

حماس تقرر المشاركة في الانتخابات المحلية

"حماس" قالت أنها ستحسم موقفها حلال يومين وتقدمه للجنة الانتخابات المركزية

غزة - خاص بوابة الهدف

علمت "بوابة الهدف" من مصادر مطلّعة، أنّ حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حسمت موقفها بالمشاركة في الانتخابات المحلية التي ستُعقد في شهر أكتوبر المقبل.

وأكدت المصادر في تصريحٍ لـ "بوابة الهدف"، أنّه جرى يوم أمس، اجتماع قيادي لحركة "حماس"، لبحث موضوع المشاركة في الانتخابات المحلية، وأنّ “حماس" حسمت قرارها بالمشاركة في هذه الانتخابات.

وبيّنت أنّ "حماس" ستبحث في وقتٍ لاحق مع الفصائل الوطنية والإسلامية في قطاع غزّة فكرة الاتفاق على ميثاق شرف، لضمان سير العملية الانتخابية في الضفة والقطاع بدون عقبات قد ترتبط بحالة الانقسام القائمة.

وكان مدير لجنة الانتخابات المركزية الإقليمي في غزة، جميل الخالدي، قد قال في تصريحٍ سابق، أنّ "حماس" ستسلم ردها حول المشاركة في الانتخابات أم لا، خلال يومين قادمين، مبينًا أنّ أقصى تقدير لتسليم الردّ حتى يوم السبت المقبل.

وبيّن الخالدي أنّ أكثر من اتصال جرى مع "حماس"، لمعرفة ردها وموقفها من المشاركة في الانتخابات، وذلك للحفاظ على المدة الزمنية المقرّرة لجدول الانتخابات.

هذا وستعقد انتخابات الهيئات المحلية والبلدية، في يوم السبت (8 أكتوبر القادم)، وذلك بعد قرارٍ من مجلس الوزراء في حكومة الوفاق الوطني، أصدره الشهر الماضي (يونيو).