Menu

التعليم بغزة: الحد الأدنى للقبول في البكالوريوس في الجامعات 65%

وزارة التعليم

غزة - بوابة الهدف

طالبت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزّة، جميع مؤسسات التعليم العالي، ضرورة الالتزام بتعليمات القبول والتسجيل للعام 2016، وعدم تسجيل أي طالب تخرّج من الثانوية العامة، في تخصصات البكالوريوس يقل معدله عن 65%.

وحذّر وكيل الوزارة المساعدة لشؤون التعليم العالي، أيمن اليازوري، في بيانٍ صدر عنه اليوم الخميس، أيّة مؤسسة قد تخالف التعليمات. مبينًا أنّها ستعرّض نفسها تحت طائلة المسؤولية القانونيّة.

وأكد اليازوي، في كلمةٍ للطلبة الخريجين من الثانوية العامة لهذا العام، والذين يرغبون في الالتحاق ببرامج البكالوريوس بأن الحد الأدنى للقبول في الجامعات داخل الوطن وخارجه هو 65% باستثناء برامج الطب والصيدلة والهندسة.

كما دعا اليازوري الطلبة الذين سيدرسون في الخارج للعام 2016 ضرورة الالتزام بالحد الأدنى للقبول في الطب والصيدلة وهو( 80% )والهندسة( 70%) مؤكداً أن الوزارة لن تعترف بأي شهادة طب وصيدلة يكون معدل صاحبها في الثانوية العامة أقل من( 80% ) ولن تقبل أي شهادة هندسة يكون معدل صاحبها في الثانوية العامة أقل من (70%).

وأكد اليازوري أن تعليمات ومعايير الوزارة فيما يتعلق بالقبول والتسجيل في الجامعات جاءت من أجل مصلحة الطلبة وجودة التعليم العالي.