Menu

مواجهات وإصابات بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة والقطاع

مواجهات كفر قدوم

فلسطين المحتلة- بوابة الهدف

أصيب ثلاثة فلسطينيين برصاص جيش العدو في مظاهرة شرقي مخيم البريج شرق قطاع غزة عصر اليوم الجمعة، بالإضافة لإصابة شاب في قدمه بالرصاص قرب موقع "ناحل عوز" شرقي مدينة غزة.

واقتحمت بلدية وشرطة العدو حوش الأعور في بلدة سلوان جنوب الأقصى، وسلّمت المواطن نجيب الأعور قراراً بهدم منزله، واندلعت مواجهات بين شبان وقوات العدو في مخيم شعفاط ب القدس المحتلة.

وفي المسيرات الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان، شهدت مسيرة كفر قدوم إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات العدو للمسيرة شرقي قلقيلية، وتعطّل خط المياه الرئيسي للبلدة نتيجة المواجهات التي اندلعت في المكان بين الشبان وقوات العدو.

واعتقلت قوات العدو ثلاثة متضامنين أجانب وصحفي "إسرائيلي"، خلال قمع مسيرة قرية نعلين الأسبوعية، وأفاد منسق لجنة المقاومة الشعبية في القرية محمد عميرة أن قوات العدو طاردت المشاركين بين حقول الزيتون واعتقلت المتضامنين والصحفي بحجة التواجد في منطقة عسكرية مغلقة.

في الخليل المحتلة، رشق شبان حافلة للمستوطنين بالحجارة قرب بيت أمر، ومركبة أخرى بالقرب من مخيم العروب شمالي الخليل، واعتقلت قوات العدو عضو لجنة خدمات مخيم الفوار أحمد عبد القادر أبو عواد على مدخل بلدة الخضر في بيت لحم.

وفي بيت لحم، نصبت قوات العدو حاجزاً عسكرياً على مدخل بلدة الخضر، واعتقلت الطفل عبد الخالق أبو سرور (13) عاماً في مواجهات في بيت لحم، وهو نجل الأسير المحكوم بالمؤبد أشرف أبو سرور، وأطلقت قنابل الغاز في أزقة مخيم عايدة واستخدمت الرصاص الحي، ما أدى لإصابة ثلاثة بالرصاص الحي وآخرين حالات اختناق، فيما ألقيت حجارة وزجاجات فارغة على خط مستوطنة "بيتار عيليت" المحاذية لقرية حوسان غربي بيت لحم، وهرعت قوات العدو إلى المكان.