Menu

اقتحامات ومواجهات وعمليات هدم بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة

مخيم عايدة

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

واصلت قوات العدو صباح اليوم الثلاثاء، عملية هدم منشآت أحد المواطنين في بلدة سلوان ب القدس المحتلة، واشتملت عملية الهدم على كراج ميكانيكي ومغسلة سيارات وأربعة مخازن في منطقة عين اللوزة بسلوان.

واعتقلت قوات العدو الشبان معاذ عليان، محمد ومحمود سميح مطير، هيثم عدوان، ومهند كنعان من مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة عقب اقتحام المخيم واعتلاء أسطح المنازل والانتشار في بعض الحارات.

ونفذت قوات العدو مع منتصف الليل وفي ساعات فجر اليوم اقتحامات ومداهمات لمنازل المواطنين بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة، واعتقلت عدد من المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات مع أهالي بعض المناطق.

في محافظة الخليل، داهمت قوات العدو منزل الشهيد يعقوب اسعيفان طرايرة عقب اقتحام بلدة بني نعيم جنوب شرق الخليل، واقتحمت خربة قلقس جنوباً وقرية بئر المحجر، وقام جنود بأخذ قياسات لمنزل المواطن عايش زين في بلدة يطا.

واقتحمت قوات العدو بلدة تل قضاء نابلس واعتقلت الأسير المحرر محمود عصيدة والشاب مالك اشتية عقب اقتحام منازلهم، بالإضافة لاقتحام قرية عورتا جنوباً، وسمع صوت إطلاق نار في مدينة نابلس ناتج عن اندلاع مواجهات عنيفة داخل بلدة تل، وأعلن الإعلام العبري صباح اليوم عن إصابة أحد جنود العدو ووقوع أضرار في آلية عسكرية بعد اقتحام بلدة تل.

في رام الله، اقتحمت قوات العدو بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله وبلدة قبيا غرباً، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الأهالي وقوات العدو في مخيم الجلزون شمالاً.

في محافظة بيت لحم، اقتحمت دوريات للعدو من جهة منطقة أرطاس إلى المحافظة، بالإضافة لاقتحام مخيم الدهيشة جنوب شرق المحافظة ما أدى لاندلاع مواجهات على مدخل المخيم، واقتحم الجنود منزل الشهيد معتز زواهرة واعتقلوا شقيقه غسان، وكان اعتلى بعض القناصة أسطح بعض المنازل في المخيم، وأطلق الجنود القنابل الغازية وقنابل الصوت خلال مواجهات في حارة الجعفري، وألقى الشبان الزجاجات الحارقة، وكانت تواجدت دوريات مشاة في شارع البالوع ببلدة الخضر، واتجهت دوريات من قرية دار صلاح إلى بلدة العبيدية شرق بيت لحم.

هذا واعتقلت قوات العدو الشاب محمد سليم أبو مفرح نجل ضابط في جهاز الأمني الوقائي، عقب اقتحام منزله في بلدة تقوع شرقي بيت لحم.

وكان ألقى شبان عبوتين ناسفتين على البرج العسكري في "قبة راحيل" المحاذي لمخيم عايدة، بالإضافة إلى عبوة ثالثة في وقت لاحق.

وشهدت أجواء بلدة قباطية تحليق على علو منخفض مع تواجد لقوات العدو على مدخل البلدة، فيما اقتحمت قوات بلدة دير استيا بمحافظة سلفيت، وتواجد حشودات عسكرية لقوات العدو قرب قرية حداد السياحية في جنين.