Menu

محدث: اعتقال 3 شبان واقتحامات متفرقة لجيش الاحتلال بالضفة

جنود الاحتلال

الضفة_ المحتلة

نفّذ جيش الاحتلال عدّة اقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الجمعة، اعتقل خلالها عدد من الشبان، وسلّم بلاغات استدعاء لعدد آخر، كما زعم الاحتلال تعرض مركبة مستوطنين لإطلاق نار، دون إصابات، في بيت لحم.

الخليل

اقتحمت قوات الجيش، فجراً، مدينة الخليل برفقة جموع من المستوطنين، توافدوا بكثافة لأداء طقوسهم في الحرم الإبراهيمي، بالبلدة القديمة.

بالتزامن، جرى اقتحام بلدة حلحول، وسلّمت قوات الاحتلال الشاب أحمد جمعة جبارات بلاغاً لمراجعة المخابرات الصهيونية، وسلّمت المواطن أيمن المزين من مخيم العروب أيضاً بلاغ استدعاء.

بيت لحم

وأفادت المصادر المحلية باعتقال الشاب اسماعيل البطاط "18 عاماً"، من منطقة شارع الصف، وسلّم جنود الاحتلال 4 شبان آخرين بلاغات استدعاء للتحقيق، وهم: محمود موسى طقاطقة ومحمود مصطفى طقاطقة وعبيدة راضي ديرية من بيت فجار، ونجل المواطن عدنان ملش من بلدة الدوحة غرب المحافظة.

واندلعت مواجهات في منطقة المثلث، لم يبلغ بعدها عن وقوع إصابات.

وانتشرت تعزيزات عسكرية صهيونية في مدينة بيت جالا ومنطقة البالوع في بلدة الخضر، واقتحم جيش الاحتلال عدة محال تجارية في مدينة بيت ساحور وبلدة العبيدية، وصادروا كاميرات المراقبة منها، وذلك عقب زعم الجيش تعرض سيارة مستوطنين لإطلاق نار، من قبل مسلحين فلسطينيين كانوا يستقلون سيارة، وذلك خلال اقتحام الجيش مدينة بيت ساحور، منتصف الليلة الماضية، دون إصابات.

القدس

واعتقلت القوات الصهيونية الشاب أنس الكسواني بعد اقتحام منزله في بلدة شعفاط شمال القدس المحتلة. كما اقتحم الاحتلال مقر مركز معلومات وادي حلوة، في بلدة سلوان جنوباً، وعاينته وصورّت الغرف بداخله.

هذا واعتقل الاحتلال الصحفي الشاب فيصل الرفاعي بعد اقتحام منزله في عناتا.

كما أفادت المصادر المقدسية بأن قوات الجيش اقتحمت منازل مواطنين في بلدة السواحرة، وعاثت خراباً في إحداها.

رام الله

اقتحم الاحتلال فجر اليوم قريتي بيت لقيا وخربثا المصباح قرب رام الله، وتجوّلت الدوريات الصهيونية في عدة شوارع، ودققت في هويات المواطنين.