Menu

مخططات استيطانية جديدة تستهدف أراضي شمال القدس

الاستيطان

غزة - بوابة الهدف

أقرّت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، خطة جديدة تهدف إلى بناء 770 وحدة سكنية استيطانيّة جديدة في مناطق شمال مدينة القدس المحتلة، والتي تأتي في إطار مخططٍ استيطاني كبير يهدف لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة.

ونقل موقع "والا" العبري، صباح الأحد، أنّ لجنة التخطيط والبناء المحلية، التابعة لبلدية القدس، أقرّت الخطة، في إطار مخططٍ كبير يسعى لبنى 1200 وحدة استيطانية، وذلك رغم وجود انتقاداتٍ دولية كبيرة لمخططٍ آخر أقرته اللجنة لبناء أكثر من 15 ألف وحدة استيطانيّة.

وأشارت مصادرٌ محلية، إلى وجود أعمال بناءً "إسرائيلية"، تقوم على بناء ما يقارب 700 وحدة استيطانية أخرى، في خطةٍ تهدف للبناء في السفوح الغربية لمستوطنة "غيلو" الصهيونيّة، والتي تم المصادقة عليها في شهر كانون أول/ ديسمبر الماضي.

من جهته قال رئيس لجنة التخطيط والبناء المحلية في القدس (إسرائيلية)، مئير ترجمان" سأفعل كلّ ما باستطاعتي من أجل إبقاء الشبان في المدينة، ولا يهمني ما يحدث على المستوى السياسي". مشيرًا إلى الانتقادات الواسعة التي لاقتها الخطط الاستيطانية من قبل المجتمع الدولي.

وفي السياق، قالت منظمة "عير عميم" الصهيونيّة والتي تناهض الاستيطان والاحتلال، إنّه "من وراء الأقوال حول تجميد بناء استيطاني مزعوم، تتواصل السياسة الإسرائيلية بتنفيذ خطوات أحادية الجانب، وهذه السياسة تبعدنا عن الأمن والسلام الذي يحتاجه سكان إسرائيل".