Menu

"الشؤون الاجتماعية" توضح: قطع مخصصات 1297 عائلة بغزة جاء بعد تدقيق وفحص

مخصصات الشؤون

رام الله_ بوابة الهدف

نفت وزارة الشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، قطعها المساعدات المالية "بشكل تعسفي" عن 1297 أسرة في قطاع غزة، مؤكدة أن القطع جاء بعد تدقيق مشترك مع وزارة المالية، لقوائم المستفيدين من البرنامج.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه وبعد التدقيق تبيّن أن حوالي 2288 أسرة من المستفيدين من الضفة والقطاع، يتلقون مخصصات مالية أخرى من وزارة المالية، لا تقل قيمتها عن الحد الأدنى الذي تصرفه وزارة التنمية الاجتماعية، لذا تقرر وقف الصرف لتلك الأسر لعدم ازدواجية الصرف".

وأضافت أن "قرار وقف الصرف يُتيح للوزارة إمكانية مساعدة آلاف العائلات الفقيرة الأخرى ممن هي على قوائم الانتظار، كي تُدرج ضمن برنامج المساعدات". مؤكدةً استمرارها بتدقيق قوائم المستفيدين بشكل دوري، ضمانًا للنزاهة وتكافؤ الفرص.

وشددت الوزارة على جاهزيتها واستعدادها التام للنظر في أية شكوى أو تظلم تتقدم به الأسر التي تم وقف مخصصاتها إذا تبين أنها محقّة ولا تتقاضى أية مخصصات أخرى.

وكان وكيل وزارة التنمية الاجتماعية ب غزة يوسف إبراهيم، قال أمس في تصرح لـ"بوابة الهدف" أنّ وزارته ستعمل على التأكد من الحالات التي قُطعت عنها المخصصات، وتتأكّد من عدالة وسلامة الإجراء".

وكانت الوزارة بغّزة أعلنت ظهر أمس أنها تفاجأت بقرار الوزارة برام الله قطع مخصصات الشؤون الاجتماعية عن عدد 1297 عائلة في القطاع، لافتةً إلى أن ذلك مخالف للمتفق عليه في الآلية المتبعة للقطع، إذ تقضي الإجراءات القانونية المُتّبعة بأن يتم اتخاذ مثل هذه القرارات بالتشاور والتعاون المشترك بين شقيّ الوزارة في الضفة وغزة.