Menu

#متضامن_مع_بلال_كايد: بالصور- انطلاق فعاليات يوم الطلاب العالمي للتضامن مع الأسرى

IMG_6513

غزة_ بوابة الهدف

أطلقت جبهة العمل الطلابي التقدمية والأطر الطلابية الصديقة، صباح اليوم الاثنين، فعاليات يوم الطلاب العالمي للتضامن مع الأسرى، وفي مقدّمتهم القيادي الأسير بلال كايد، في كل من قطاع غزة، مصر، لبنان، الأردن، العراق، تونس، المغرب، والولايات المتحدة.

وفي قطاع غزة بدأت الفعاليات بإقامة خيمة اعتصام، وإضراب مفتوح عن الطعام، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي غرب مدينة غزة، نظمته جبهة العمل الطلابي التقدمية، دعماً لصمود الأسير كايد الذي يُواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ41 على التوالي، ضدّ قرار اعتقاله الإداري، الذي اتّخذته سلطات الاحتلال بعد إنهائه فترة محكوميته كاملةً.

وأقامت جبهة العمل خيمة إضراب توافد إليها مئات الرفيقات والرفاق وعدد من ممثلي القوى الوطنية والإسلامية بالإضافة لأعضاء قيادة الجبهة لفرع غزة وعدد من أعضاء المكتب السياسي.

وفي كلمة باسم الجبهة الشعبية دعت عضو المكتب السياسي للجبهة د. مريم أبو دقة إلى حشد كل الطاقات نصرةً للأسير بلال كايد الذي يخوض معركة الكرامة معركة الكل الفلسطيني، مؤكدةً على ضرورة أن تكون السفارات الفلسطينية بؤراً ثورية للدفاع عن قضية أسرانا العادلة، موجهةً كلمتها لمنظمات حقوق الإنسان، بالقول "لا مبرر لوجودكم دون الدفاع عن الإنسان وخاصة الإنسان الفلسطيني الذي تنتهك كافة حقوقه أمام صمت مطبق".

وفي العاصمة المصرية القاهرة، وتحديداً في حيّ الدقي بمدينة الجيزة، تبدأ فعاليات اليوم الطلابي العالمي للتضامن مع الأسرى، بإضراب رمزي يخوضه الطلاب، بمقر حزب الكرامة، والذي يبدأ من الرابعة عصراً، دعماً للأسري المضربين في سجون الاحتلال.

ويحضر الفعالية بحي الدقّي الأسير المحرر، وعضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية، أحمد أبو السعود، الذي ستكون له كلمة حول أوضاع الأسرى، ومعاناتهم في السجون الصهيونية.

وفي مدينة نيويورك بالولايات المتّحدة، ينظّم حراك "طلّاب من أجل العدالة في فلسطين"، تظاهرة أمام سفارة العدو، دعماً لنضال الأسير بلال كايد.