Menu

الاحتلال يجدد الإداري للمرة الخامسة لأحد الأسرى.. ويثبته لآخرين

الأسرى

غزة - بوابة الهدف

جددت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، قرار الاعتقال الإداري بحقّ الأسير جمعة ناهض الجوجو، فيما أصدرت أوامر اعتقالٍ جديدة بحقّ خمسة أسرى آخرين.

وقال مركز أسرى فلسطين للدراسات، في تصريحٍ للناطق باسمه، الثلاثاء، أنّ الاحتلال جدد الاعتقال الإداري للأسير الجوجو (33 عامًا) للمرة الخامسة على التوالي، مدة أربعة أشهرٍ جديدة، وهو من سكان غزّة، حيث جرى اعتقاله بعد تحرّره في بيت لحم.

وأعاد الاحتلال اعتقال الجوجو في 24/3/2015 ، بعد دهم منزله في قرية أرطاس ببيت لحم، وتفتيشه، وتحطيم محتوياته، علماً أنه لم يمضى على تحرره من سجون الاحتلال سوى عدة اشهر، وقامت بتحويله مباشرة الى الاعتقال الإداري المتجدد حتى الآن.

ويقيم الأسير الجوجو في بيت لحم بالضفة المحتلة، وذلك يعد تحرره من سجون الاحتلال عام 2015، ورفض الاحتلال عودته لغزّة حيث يسكن أصلًا في حي التفاح، قبل اعتقاله عام 2003، وبعد انتهاء محكوميته كاملةً.

وفي السياق، أصدرت المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في "عوفر" أوامر الاعتقال الإداري (جوهرياً) بحق خمسة أسرى، وهم هشام محمود عزام، وعمر عادل أبو غليون، ومحمود بدر اخليل، وقامت بتثبيت الاعتقال الإداري للأسيرين محمد حسين اللبان، وغسان ناصر أبو مطر.