Menu

اتفاق على تخفيض أسعار الأدوية

ادوية

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اتفقت وزارتا المالية والصحة في حكومة التوافق، ظهر اليوم الخميس، مع اتحاد مورّدي الأدوية والتجهيزات الطبية على تخفيض أسعار الأدوية، والمستلزمات الطبية في العطاء المطروح للعام 2016، والذي من المقرر أن تشارك به شركات الأدوية الموردة لصالح وزارة الصحة.

جاء ذلك عقب اجتماع عقده وزيري المالية شكري بشارة، والصحة جواد عواد، مع ممثلين عن لتحاد مورّدي الأدوية والتجهيزات الطبية في مكتب الوزير عواد برام الله.

وقدّم بشارة شرحاً موجزاً عن الموازنة العامة، وما تقوم به وزارة المالية من جهود كبيرة متواصلة لتوفير التمويل اللازم لسد النفقات، إضافةً إلى سعيها المستمر في تسديد المستحقات المالية لاسيّما القطاع الصحي.

وأشار إلى الصعوبات والعقبات التي تعترض عمل الوزارة في توفير التمويل اللازم لسد العجز المالي في الموازنة العامة.

بدوره، أكد عواد على أن الوزارة لن تتهاون في أي ملف يمس حياة المواطن في كل المجالات، وأن توفر الدواء يعد على رأس سلم أولويات الوزارة.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة من كل الأطراف لدراسة ومتابعة جميع العقبات، ورفع التوصيات اللازمة لوزيري المالية والصحة للعمل على تذليلها وحلها.

وحضر الاجتماع مدير عام المحاسبة أحمد صباح، ومدير عام اللوازم في وزارة المالية مؤيد عودة، ووكيل وزارة الصحة أسعد الرملاوي ومدير عام الشؤون المالية في وزارة الصحة.