Menu

الكيالي: المنحة القطرية ستصرف عبر الأمم المتحدة والبريد

رواتب

غزة- بوابة الهدف

قال وكيل وزارة المالية في غزة يوسف الكيالي الجمعة، أن المعلومات المتوفرة حتى الآن عن المنحة ال قطر ية المخصصة لرواتب موظفي حكومة غزة، أنها ستصرف بنفس الآلية التي صرفت بها المنحة الأولى عام 2014، بواسطة الأمم المتحدة وعبر البريد.

وأكّد الكيالي على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الليلة الماضية، على أنه سيتم نشر التفاصيل بداية الأسبوع القادم عند إتمام الترتيبات.

وحول ما إذا كانت المنحة للمدنيين دون العسكريين كما حدث في منحة 2014، قال "المنحة لا تفرّق بين مدني وعسكري وسنعمل على إنصافهم جميعاً"، مضيفاً أن هناك مباحثات لحل الإشكالات السابقة في إشارة لموضوع رواتب العسكريين.

وقال الكيالي أن صرف راتب كامل لموظفي غزة سيكون بعد وصول المنحة القطرية والسفير محمد العمادي إلى القطاع، مبيّناً أنه فور وصول العمادي سيتم التوافق معه على آلية لصرف المنحة، والصرف بعد أيام قليلة.

ووصل العمادي مساء الخميس إلى القطاع عبر معبر بيت حانون "ايرز" برفقة عائلته، حيث سيمكث أسبوعين في القطاع، وأعلن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نهاية الأسبوع الماضي دفع رواتب شهر لموظفي القطاع، والبالغة 113 مليون ريال قطري.