Menu

الأردن: إسرائيل تغذّي التطرف والعنف ببناء المزيد من المستوطنات

مشاريع الاحتلال الاستيطانيّة

عَمان _ بوابة الهدف

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنيّة، محمد المومني في تصريحاتٍ صحفيّة اليوم، إن إجراءات الاحتلال الصهيوني الأخيرة بخصوص المزيد من البناء الاستيطاني في الأراضي الفلسطينيّة، تمثل وصفة لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وتغذية التطرف والعنف.

وأضاف أن الحكومة الأردنيّة تدين بأشد العبارات وتستنكر الإجراءات الأخيرة، التي أعلنت عنها حكومة الاحتلال بخصوص المزيد من البناء الاستيطاني، مشيراً إلى أن مثل هذه السياسات الاستفزازية والمدانة تمثل ضربة قاسية لكل الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام والعودة لطاولة المفاوضات بين "الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأكد على أن هذه السياسات تطرح تساؤلات حقيقيّة بخصوص نوايا "إسرائيل" وأهدافها النهائيّة بخصوص مجمل عمليّة السلام وحل الدولتين، الذي يجمع المجتمع الدولي على أنه الحل الوحيد المطروح والقابل للتطبيق للصراع "الفلسطيني- الإسرائيلي".

يذكر أن سلطات الاحتلال أعلنت خلال الأيام الماضية عن خطط لبناء (770) وحدة استيطانيّة في مستوطنة (جيلو) شمال غرب بيت لحم، و(323) وحدة في القدس الشرقيّة، إضافة لمئات الوحدات الاستيطانيّة التي تم الإعلان عنها خلال الأسابيع الماضية وبشكل خاص تلك المستوطنات التي تحيط بالقدس الشرقيّة من الشمال والشرق والجنوب، إضافة لـ(42) وحدة استيطانيّة في مستوطنة كريات أربع في الخليل كردّ على مقتل مستوطنين.