Menu

رئيس البرلمان العربي يطالب بردع سياسات الاحتلال العنصريّة ضد الفلسطينيين

رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان

القاهرة _ بوابة الهدف

طالب رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان اليوم، المجتمع الدولي ومنظماته الأمميّة والحقوقيّة والإنسانيّة بالتدخل لردع سياسات "إسرائيل" العنصريّة والتعسفيّة ضد الشعب الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بالاعتقال الإداري المرفوضة دولياً.

ووصف الجروان في بيانٍ له، استمرار سلطات الاحتلال في اعتقال القيادات والنواب والمواطنين الفلسطينيين دون أي وجه حق بأنه تعدٍ سافر على حقوق الإنسان.

وأكد على أن البرلمان العربي يقف بكل قوة خلف قضيّة الأسرى الفلسطينيين باعتبارهم مناضلين من أجل الحريّة وضد العنصريّة والاحتلال، معبراً عن مساندة البرلمان العربي للأسرى الذين دخلوا معركة الإضراب عن الطعام ضد السجان الصهيوني، وآخرهم الأمين العام للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين أحمد سعدات.

ودعا الجروان المنظمات الدوليّة إلى التحرك من أجل الإفراج الفوري عن الأسرى الفلسطينيين، مديناً قرار عزل الأسرى الفلسطينيين انفرادياً في جريمة منافية لكل حقوق الإنسان ومبادئ القانون الدولي.

كما ودعا البرلمانات الدوليّة والإقليميّة كافة لإدانة هذه الممارسات والضغط على الاحتلال الصهيوني من أجل وقف سياساته القمعيّة والعنصريّة بحق الأسرى والشعب الفلسطيني كله.