Menu

مُضرب لليوم الـ49: وفد من وزارة الصحة برام الله يزور الأسير بلال كايد

بلال كايد

رام الله_ بوابة الهدف

توجّه وفد طبي من وزارة الصحة بحكومة التوافق، صباح اليوم الثلاثاء، لزيارة الأسير القائد بلال كايد، الذي يُواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ49 على التوالي، في مستشفى "بريزلاي" الصهيوني بعسقلان، رفضاً لاعتقاله الإداري.

وقال وزير الصحة جواد عواد في بيان له، الوزارة في بيان لها، إن الوفد توجّه لزيارة الأسير كايد بتوجيهات من رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وذلك بعد تنسيق من الهيئة العامة للشؤون المدنية، للاطّلاع على وضعه الصحي عن كثب.

وكانت محامية الأسير بلال من مؤسسة الضمير، فرح بيادسة، أفادت في اتصال هاتفي مع بوابة الهدف، بأن الوضع الصحي له في تدهور مستمر، إلّا أنه أعلن بالأمس، التصعيد في وجه الاحتلال، برفض الفحوصات الطبية بكافة أنواعها، وكذلك المدعّمات الصحية، مُكتفياً بالماء والملح فقط.

وأضافت أن الاحتلال يُنكّل به وهو في غرفة المستشفى، ويضع القيود الحديدية في يديه وقدميه، ويُكبّله بسوار الكتروني يُصدر أصوات مزعجة باستمرار، عدا عن مضايقات الحراس الصهاينة له من صراخ متواصل وشتائم.

هذا ووجّهت وزارة الصحة في بيانها، نداءً عاجلاً لجميع المنظمات الصحية الدولية بضرورة التدخل والضغط على دولة الاحتلال لتحقيق المطالب العادلة للأسير كايد.