Menu

حزب "الوحدة الشعبيّة" يطالب بالتدخل الفوري لإطلاق سراح الأسير بلال كايد

حزب الوحدة الشعبية

عَمان _ بوابة الهدف

أبدى المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبيّة الديمقراطي الأردني تضامنه الكامل مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك بعد (49) يوماً على إعلان الأسير البطل بلال كايد إضراباً مفتوحاً عن الطعام رفضاً لقرار سلطات الاحتلال بالاعتقال الإداري له بعد إنهائه لمدة محكوميته.

واعتبر المكتب السياسي ان إعلان أسرى الجبهة الشعبيّة المشاركة في الإضراب تضامناً مع رفيقهم، سيسهم في تعزيز حضور قضيّة الاعتقال الإداري على المستوى الوطني الفلسطيني والمستويين العربي والدولي.

كما رأى المكتب السياسي للحزب أن إعلان الرفيق أحمد سعدات أمين عام الجبهة الشعبيّة، انضمامه للإضراب المفتوح عن الطعام وقيام سلطات الاحتلال بعزله انفرادياً يؤكد على الحالة النضاليّة العظيمة التي يمثلها سعدات، كما أنها تسهم في تسليط الضوء على ملف الاعتقال الإداري كون الرفيق سعدات هو أمين عام لأحد أهم الفصائل الفلسطينيّة إضافة إلى كونه عضواً في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وطالب حزب الوحدة كافة القوى الوطنيّة والتقدميّة الأردنيّة والعربيّة بالوقوف إلى جانب الأسرى المضربين عن الطعام في قضيتهم العادلة والعمل على جعل ملف الاعتقال الإدراي أولويّة في المحافل الدوليّة وكشف القوانين والإجراءات الفاشستيّة التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

كما وطالب الحزب المنظمات الدوليّة والصليب الأحمر بسرعة التدخل والضغط على سلطات الاحتلال الصهيوني لإطلاق سراح الأسير البطل بلال كايد، حيث تشير الأنباء الواردة من سجنه بأن حالته الصحيّة تتدهور بشكل كبير.

وختم المكتب السياسي بمطالبة السلطة الفلسطينيّة باتخاذ مواقف جديّة والانحياز لخيارات الشعب بالمقاومة والصمود، مؤكداً أنه على السلطة الفلسطينيّة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف هذه الإجراءات الصهيونيّة القمعيّة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وعدم الاكتفاء بتصريحات وبيانات خجولة، لن تؤدي إلا إلى المزيد من القمع والبطش الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.