Menu

حزبي الكرامة والتيار الشعبي يعلنان التضامن مع بلال كايد وسعدات

13872638_1762599050646166_951552202523293081_n

القاهرة _ بوابة الهدف

أعلن حزبي الكرامة والتيار الشعبي في جمهوريّة مصر العربيّة اليوم، تضامنهم الكامل مع كافة الأسرى والرهائن في سجون الاحتلال الصهيوني، وعلى الأخص الرفاق المضربين عن الطعام، الأمين العام للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين أحمد سعدات، والأسير القائد بلال كايد المضرب عن الطعام منذ (49) يوماً على التوالي احتجاجًا على اعتقاله الإداري بعد انتهاء مدة محكوميته.

وأعلن الحزبين تضامنهم مع الأسير السوري في سجون الاحتلال، صدقي المقت، ابن الجولان المحتل وعميد الأسرى العرب سابقاً، ومع السجين اللبناني في باريس، جورج عبد الله، الذي يعتبر أقدم مسجون سياسي في فرنسا.

وطالب الحزبين الشعوب العربيّة والإسلاميّة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المقاوم، وقضيته العادلة، مؤكدين أنها قضيّة كل العرب والمسلمين، وجميع أحرار العالم.

ووجه الحزبين التحيّة الى كل الأسرى داخل سجون الاحتلال الصهيوني، وعائلاتهم وأسرهم، محملين في الوقت نفسه سلطات الاحتلال والمجتمع الدولي المسؤوليّة الكاملة عن حياة الأسير بلال كايد، سيما بعد التدهور المستمر في حالته الصحية.

كما ودعا الحزبين الجمعيات الحقوقيّة والإنسانيّة والجهات المعنيّة بقضيّة الأسرى وحقوق الإنسان، للضغط على دولة الاحتلال وتدويل قضية الأسرى لتخليصهم، وتحرير كامل الأراضي المحتلة.