Menu

لجنة الحريّات تدعو لمناصرة النقب والأسير بلال كايد

فعاليات تضامنية مع بلال كايد

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أكدت لجنة الحريّات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا مساء يوم أمس الثلاثاء، على وقوفها ودعمها والتحامها بقضايا الأسرى والمعتقلين العادلة والمشروعة حتى تحقيق آمالهم وحقهم بالحريّة.

وأعربت اللجنة عن انحيازها التام لقضية الأسير بلال كايد العادلة، وكافة الأسرى الإداريين في السجون الصهيونيّة.

وطالبت بإطلاق سراح بلال كايد فوراً، المضرب عن الطعام لليوم الـ49 وإنهاء الاعتقال الإداري بحقه وكافة الأسرى الإداريين والكف عن الملاحقات السياسيّة وتضيق هامش الحريّات لأبناء الشعب الفلسطيني.

كما وطالبت القيادة الفلسطينية وفصائل العمل الوطني بمتابعة ملف الأسرى ووضعه في سلم أولوياتها وتكثيف جهودها على كافة الصعد والمستويات بجديّة ومسؤوليّة عالية.

وفي سياق منفصل، أكدت لجنة الحريّات على أن "النقب الصامد وقراه مسلوبة الاعتراف، يواجه عنصريّة دولة واعتداءات همجيّة بوليسيّة على الإنسان والحجر والاعتقالات التعسفيّة بحق أبناء النقب، خاصة لما تتعرض له قرية العراقيب من عمليّة تطهير عرقي واضح المعالم والأركان تجاه أصحاب الأرض الأصليين ومحاولات الاحتلال المستمرة لمصادرة ما تبقى من الأرض العربيّة في النقب".

وأهابت اللجنة بكل الفعاليّات السياسيّة والأهليّة والمجتمع المدني والشبابيّة لدعم وإسناد أهالي النقب عامة والعراقيب خاصة، بمزيد من النشاطات والفعاليّات التي تخدم قضيّة النقب في سياق مواجهة سياسات حكومة الاحتلال العنصريّة.

ودعت للمشاركة الفاعلة بسلسلة الفعاليّات الاحتجاجيّة التي أقرتها اللجنة في اجتماعها الأخير، والتي سيعلن عنها تباعاً، أولها الوقفة الاحتجاجيّة دعمًا واسنادًا للأسير بلال كايد أمام سجن مجدو على الشارع الرئيسي، يوم الخميس المقبل الساعة الخامسة والنصف مساءً.