Menu

30 انتهاكًا بحق الصحافة خلال "تموز" من الاحتلال والحكومتين بغزة والضفة

الاعتداءات على الصحفيين - أرشيف

بوابة الهدف - وكالات

رصد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى"، 30 انتهاكًا ارتكبتها قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، والجهات فلسطينية ضد الحريات الإعلامية خلال شهر تموز/يوليو المنصرم.

وقال المركز  في تقريره الشهري، إن شهر تموز/ يوليو الماضي، شهد انخفاضًا في عدد الانتهاكات ضد الحريات الإعلامية في فلسطين، مقارنة بشهر حزيران/ يونيو، الذي شهد 39 انتهاكًا.

وأفاد في التقرير، أن عدد الانتهاكات الصهيونية وصل لـ 23 في تموز/يوليو، مقارنة بـ 12 في حزيران/يونيو، لافتًا النظر إلى أن الجهات الفلسطينية، ارتكبت سبعة انتهاكات في الشهر الماضي مقارنة بـ 27 في حزيران.

وذكر تقرير مدى أن الاعتداءات الصهيونية ضد الحريات الاعلامية (23 انتهاكًا)، جاءت ضمن الأنواع الأشد خطورة على الصحافيين والحريات الإعلامية.

ورصد المركز الحقوقي، أربع حالات اعتقال وتوقيف بحق الصحفيين الفلسطينيين من قبل سلطات الاحتلال، وإبعاد صحفي خامس عن القدس المحتلة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال، تسببت بإصابة صحفيين إثنيْن بجروح ورضوض، خلال تغطيتهما لمواجهات وأحداث بالقرب من الحاجز العسكري "مزموريا"، المقام بمنطقة وادي حمص شمالي شرق بيت لحم ، وآخر خلال تغطيته للأحداث على حاجز "قلنديا" العسكري.

وختم مركز مدى الحقوقي تقريره، بتسجيل سبعة انتهاكات من قبل جهات فلسطينية بحق الحريات الإعلامية (4 في الضفة الغربية و3 في قطاع غزة) خلال شهر تموز/يوليو الماضي.