Menu

اقتحامات ومواجهات بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة واختطاف شاب في الخليل

اقتحام

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

شهدت الليلة الماضية وساعات فجر اليوم الأحد اقتحامات من جيش الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، ومواجهات عنيفة وإصابات، بالإضافة لاختطاف شاب على يد وحدة خاصة تابعة لجيش الاحتلال.

في محافظة نابلس، أصيب 13 مواطن أحدهم حالته حرجة، في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدتي بورين وبيتا، حسب الهلال الأحمر الفلسطيني، وأكد شهود عيان أن قوات راجلة ومحمولة اقتحمت البلدة مساءً وانتشرت في حارة الحمايل وحارة الدويكات وعند صرح الشهيد في بيتا الفوقا.

وأضاف الشهود أن عشرات الشبان تصدوا لقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت الغاز المسيل للدموع بكثافة، ما أدى إلى إصابة مواطن بحالة اختناق، وتم نقله إلى أحد المراكز الطبية للعلاج، قبل أن يسجل المزيد من الإصابات.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رامز إياد دويكات، قبل أن تنسحب من الطريق المؤدية إلى بلدة أودلا المجاورة، وأقرّت قوات الاحتلال بإصابة أحد الجنود في رأسه خلال المواجهات، وتم إخلاءه بسيارة إسعاف عسكرية إلى مستشفى "بيلينسون"، ووصفت إصابته بالطفيفة.

وأفاد سكان محليون، أن قوات الاحتلال أطلقت النار والقنابل المسيلة للدموع بكثافة تجاه المواطنين ومنازلهم، فيما سقطت إحدى القنابل في منزل المواطن عماد عسعوس؛ ما أدى إلى إصابة أفراد أسرته بالاختناق.

في الخليل المحتلة، كانت اختطفت قوة خاصة من "المستعربين" الأسير المحرر ضياء مسالمة من بيت عوا جنوب غرب الخليل، وكانت والدته قالت أن أمن السلطة طارد ابنها بالأمس ليعتقله لكنه استطاع الهرب، واختطفته قوة خاصة من مستعربي الاحتلال الليلة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمالي الخليل، وشهدت دورا جنوباً اقتحاماً ومداهمات لمنازل المواطنين وتفتيشها في منطقة عقبة كنار، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز تجاه الشبان، بالإضافة لاقتحام منطقة اغنيم، ومداهمة عدد من المنازل في منطقة الكسارة، واقتحام بلدة بيت أمر شمالاً.

هذا واعتدى مستوطنون الليلة على الطفل يوسف عبد الرحمن الرجبي 9 أعوام، في منطقة السهلة وسط الخليل، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة.

في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف صايل 26 عاماً، عقب اقتحام بلدة الخضر، وسلمت الشاب منتصر إبراهيم عيسى بلاغاً لمقابلة مخابراتها، واقتحمت منازل عدد من المواطنين، بالإضافة لاقتحام بلدة العبيدية شرقاً.