Menu

أسبوع تضامني مع الأسير كايد والأسرى المضربين في بيروت

بلال كايد

بيروت- بوابة الهدف

أعلنت حملة "مقاطعة داعمي اسرائيل" في بيروت بالتنسيق مع جهات ومنظمات أخرى، عن أسبوع تضامن مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام لليوم (56) على التوالي، وكافة الأسرى المضربين في سجون الاحتلال.

ومن المقرر في أسبوع التضامن، أن يتم تسليم مذكرات للهيئات الدولية "منظمة العفو الدولية، الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر" أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في شارع السادات الساعة الخامسة يوم الأربعاء، بالإضافة إلى تسليم رسالة من المناضل جورج عبد الله من سجنه في فرنسا.

وتنطلق مسيرة "قرع الخزّان" الساعة السابعة من يوم الخميس، من أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر مروراً بالشركات التي تتعامل مع شركة G4S إلى شارع المنارة، في إشارة رمزية إلى رواية غسان كنفاني "رجال في الشمس"، للتذكير بأن "وجودنا وكرامتنا مرتبطان بنضال الأسرى"، حسب إعلان الجهة المنظمة، بالإضافة لعرض مشهدية عن وضع الأسرى.

وتقيم الحملة الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة أمام مسرح المدينة في أول شارع الحمراء، أمسية شعرية وعرض رسائل وشهادات من الأسرى المحررين، وتحيات من فنانين لبنانيين وعرب، وفي مساء يوم السبت، تقام أمام مسرح المدينة أمسية ثقافية فنيّة وفلكلورية.