Menu

الرئيس الفلسطيني: تم تهيئة جميع الظروف لإنجاح العمليّة الديمقراطيّة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

رام الله _ بوابة الهدف

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم، إن جميع الظروف تم تهيئتها لإنجاح العملية الديمقراطيّة الفلسطينية، من حيث الشفافيّة والنزاهة والحياديّة ليختار المواطن الفلسطيني من يمثله بكل حرية في الضفة المحتلة وقطاع غزة.

وأكد الرئيس خلال الاجتماع الذي عقده المجلس الاستشاري لحركة "فتح"، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، على أن عقد الانتخابات المحليّة في موعدها التزام يجب الوفاء به أمام المواطن الفلسطيني.

وشدد الرئيس على أهمية استمرار الحياة الديمقراطية، من خلال الحرص على عقد المؤتمر السابع لحركة "فتح"، وعقد المجلس الوطني والانتخابات الوطنيّة في المرحلة المقبلة.

وجدد الرئيس عباس التأكيد على دعم المبادرة الفرنسيّة لعقد مؤتمر دولي للسلام يهدف إلى حل القضية الفلسطينيّة عبر إقامة الدولة الفلسطينيّة المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967، موضحاً أن الاتصالات مستمرة مع جميع الأطراف الدوليّة، وبالتنسيق مع الجانب الفرنسي لحشد الدعم الدولي لعقد مؤتمر السلام قبل نهاية العام الحالي.

كما وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية تعمل على إدخال القضية الفلسطينيّة في مرحلة قانونيّة جديدة، بالاستناد إلى الإنجاز الذي تحقق في الأمم المتحدة عبر الاعتراف بدولة فلسطين، ورفع العلم الفلسطيني، والانضمام للهيئات والمؤسسات الدوليّة بما يثبت حق الشعب الفلسطيني في أرضه وإقامة دولته المستقلة.

وأكد على أن الدبلوماسية الفلسطينيّة تنشط في حشد الدعم العربي والإقليمي والدولي لقضية الشعب الفلسطيني العادلة، مشيداً بنتائج القمة العربيّة التي عقدت في نواكشوط، والتي أكدت على الدعم العربي الكبير للحقوق الفلسطينيّة.