Menu

مواجهات واعتقالات بالضفة.. والاحتلال يزعم العثور على أسلحة

مداهمات ليلية لجيش الاحتلال بالضفة

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

نفذّت قوات جيش الاحتلال حملة مداهمات في بلدات ومدن الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأربعاء منذ ساعات الفجر، اعتقلت خلالها عدداً من المواطنين.

وقالت المصادر المحلية إن الجيش اقتحم عدّة مناطق بمحافظة الخليل، واعتقل 5 مواطنين، عُرف من بينهم الشاب منجد الدراويش من بلدة دورا جنوبًا. كما داهم الجيش منزل عائلة الأسير خالد مخامرة، في يطا، وعاثت فيه خراباً، ونفّذ الجيش اقتحاماً آخراً في بلدة  بيت أمر شمالاً، سلّم خلاله 3 شبان بلاغات لمقابلة المخابرات الصهيونية.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الأمعري، واندلعت مواجهات فيه، أسفرت عن إصابة 4 شبان، على الأقل بالرصاص الحي ورصاص "التوتو".

وأضافت المصادر أن الجيش اعتقل، فجراً، المواطنيْن: عدي عزمي أبو غالية وعبد العزيز قاسم زريقي، بعد مداهمة منزليْهما في بلدة بلعا شرق المحافظة.

وجرى اقتحام بلدة عنبيتا بالمحافظة ذاتها، وتمركزت القوات في منطقة السهل التابعة للبلدة عنيتا لساعات، وقامت بعمليات تمشيط حتى وقت مبكر من صباح اليوم.

وفي جنين سرقت القوات الصهيونية مبلغاً مالياً، "5000 شيكلاً"، وأجهزة الكترونية من منزل الأسير فارس حسني شواهنة، في بلدة سلة الحارثية غرباً، وفتشته، واستجوبت ساكنيه.

كما احتجز الاحتلال 4 شبّان من ذات البلدة، وحققّت معهم ميدانياً قبل أن تُطلق سراحهم.

وذكرت المصادر أن قوة صهيونية كانت متنكرة بزي مدني، اختطفت الشاب أحمد أبو فراشة، صباح اليوم، من حي أبو الرب، ببلدة قباطية جنوب جنين، واعتدت عليه أمام الناس، قبل أن تقوم باعتقاله.

في القدس المحتلة، اعتقل الجيش الشاب إياد زعاترة، بعد اقتحام منزله في حي الحبايل ببلدة أبو ديس جنوب شرق المحافظة.

وشهد محيط جامعة أبو ديس مواجهات امتدّت لساعة متأخرة من مساء أمس، بين الشبّان وقوات الاحتلال، اعتقلت هذه الأخيرة على إثر ذلك ثلاثة من طلبة الجامعة.
هذا وجرى اقتحام مدينة قلقيلية فجر اليوم، وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية خلال تجوّل دورياتها في شوارع المدينة، تخلّل ذلك مداهمة عدة منازل وتفتيشها، دون تسجيل اعتقالات.

ونشر موقع عبري مقرّب من الجيش "الإسرائيلي" نبأ عثور القوات على أسلحة في خربة أم لحم شمال غرب مدينة القدس، خلال مداهمتها الليلة الماضية.

وقال موقع "0404" إن الجيش عثر على بندقية من نوع "M-16" وبندقية محلية الصنع من نوع "كارلو"، وبندقية من نوع "شاتغان" وبندقية صيد وبندقية من نوع "اوفير" ومسدس من نوع "توبي"، كما ضبطت رصاص بأنواع مختلفة، وملابس عسكرية وقنابل صوت، بالإضافة إلى ضبط كمية أخرى من الأسلحة في بلدة عقربة جنوب شرق مدينة نابلس "أجزاء لقطع سلاح ومخازن رصاص ومواد قتالية".