Menu

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً خلال اقتحامات بالضفة المحتلة

اقتحام

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة خلال ساعات مساء الأربعاء وحتى فجر الخميس، وكانت حصيلة الاعتقالات خلالها 12 فلسطينياً، ففي مخيم جنين اعتقل الاحتلال شابين، وفي نابلس شاب آخر، حسب مواقع عبرية إخبارية.

وفي بلدة الرام شمال القدس المحتلة شاب، وبيت لحم ثلاثة شبان، وفي الخليل أربعة معتقلين.

حيث اختطفت قوات خاصة صهيونية الشابين صهيب السعدي نجل القائد في الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي، وابن عمه عبد الرحمن السعدي من مخيم جنين.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد عريف جرادات والأسير المضرب عن الطعام حيران جرادات، عقب اقتحام بلدة سعير، بالإضافة لاعتقال الشاب هادي صبارنة من بلدة بيت أمر، وسلّمت بلاغاً لمقابلة مخابراتها، للأسير المحرر أكرم الفسيسي من بلدة إنا غربي الخليل، وكانت اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل.

في بيت لحم، اتجهت قوات الاحتلال بدوريات وتعزيزات عسكرية من حاجز الـ DCO واقتحمت عدة مناطق في المحافظة، حيث اقتحمت مخيم عايدة على المدخل الشمالي، ما أدى لاندلاع مواجهات بين شبان المخيم وقوات الاحتلال، وشهد المخيم انتشار مكثف لقوات الاحتلال، ومداهمات لمنازل المواطنين وتكسير أبواب، واعتلت قوات الاحتلال منزل المواطن عماد الخطيب في منطقة الجداول، بالإضافة للتمركز في منزل آل المفدّي، وشهد المخيم تحليق لطيران الاستطلاع التابع للاحتلال، واقتحمت منطقة المسلح وداهمت منازل مواطنين، بالإضافة لاقتحام منطقة وادي معالي.

فيما نصبت في وقتٍ سابق حاجز عسكري بالقرب من معسكر الـ DCO في بيت جالا، وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فجار، واعتقلت الشاب جلال هاني ديرية من منزله في البلدة جنوباً.

وكان أطلق شبان ألعاب نارية تجاه مستوطنة "بيتار عيليت" المقامة على أراضي المواطنين في قرية نحالين غربي بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة الزاوية قضاء سلفيت وداهمت منزل المواطن محمد شقير، بالإضافة لاقتحام بلدة كفل حارس بـ 14 دورية ونحو 50 جندي من المشاة، وحاصروا بعض المنازل وانتشروا بين أشجار الزيتون وداهموا عدة منازل للمواطنين، وقاموا بإطلاق قنابل الصوت والإنارة واحتجزوا نحو 20 مركبة على مدخل القرية عقب إغلاق مداخلها.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شمالاً، وسلّمت المواطن زهير نجيب قراراً بإخلاء منزله، فيما اقتحمت قوات أخرى مخيم الأمعري في رام الله، الذي كان شهد فجر الأربعاء مواجهات عنيفة.

وكانت أغلقت قوات الاحتلال حاجز زعترة أمام الخارجين من نابلس، وقامت بتفتيش دقيق للمواطنين على الحاجز.