Menu

صندوق النقد الدولى يعلن نجاح المفاوضات مع مصر على قرض الـ١٢ مليار دولار

صندوق النقد الدولي

القاهرة

قال كريس جارفيس مستشار صندوق الدولي للشرق الأوسط وآسيا أنه تم التوصل إلى اتفاق يسمح بحصول مصر على قرض بقيمة 12 مليار دولار، لدعم برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي لمدة 3 سنوات.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء منذ قليل أنه سيتم النظر في طلب مصر خلال الأسابيع القادمة من قبل مجلس الصندوق، موضحاً أن مصر تواجه بعض المشكلات التي تحتاج علاجاً عاجلاً، ولفت إلى أن برنامج الحكومة يهدف لتخفيض عجز الموازنة والدين الحكومي وزيادة النمو خاصة للنساء والشباب وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية.

وأوضح أن ركيزة السياسة العامة للحكومة تعتمد على مواجهة الدين العام بالتنمية المستدامة ومن المتوقع انخفاض دين الحكومة العام إلى 88% من إجمالي الناتج المحلي عام 2018/2019.

وأشار كريس إلى أنه كما ورد بالموازنة العامة فإن الحكومة ستقوم بتطبيق قانون القيمة المضافة واستمرار تطبيق البرنامج الذي بدأته عام 2014، وتحقيق تقدم في الإصلاحات الهيكلية، موضحاً أن الحماية الاجتماعية تمثل حجر زاوية في برنامج الحكومة وسيتم توجيه جانب للاتفاق على مجالات دعم الغذاء والحفاظ على مخصصات التأمين والغذاء لمحدودي الدخل ودعم الألبان للأطفال وتحسين الوجبات المدرسية والتدريب المهني للشباب والاستثمار في البنية التحتية ورفع كفاءة السوق الأجنبي.

المصدر: اليوم السابع