Menu

نابولي يذل فولفسبورغ وفوز صعب لإشبيلية

شعار دوري أبطال أوروبا

الهدف_أوروبا_وكالات:

فاز نابولي على مضيفه فولفسبورغ 4-1 وإشبيلية على ضيفه زينيت سان بطرسبرج 2-1، في حين تعادل دينامو كييف مع فيورنتينا وكلوب بروج مع دنيبرو بتروفسك، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

واقترب نابولي الإيطالي كثيرا من بلوغ قبل النهائي في "يوروبا ليغ"، بانتصاره الساحق على مضيفه فولفسبورغ الخميس، حيث أحرز ماريك هامسيك هدفين في عرض مبهر للفريق الإيطالي أزاح الضغط من على مدربه رفائيل بنيتز.

ويبتعد نابولي بسبع نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في دوري الدرجة الأولى، لكن فرصه في التأهل لأرفع مسابقة للأندية في القارة من خلال الفوز بالدوري الأوروبي تبدو قوية بعدما لقن منافسه الألماني درسا في ذهاب دور الثمانية.

وتبقى المواجهات الثلاث الأخرى مفتوحة على كل الاحتمالات، بعدما عدّل إشبيلية، حامل اللقب، تأخره ليهزم زينيت سان بطرسبرج 2-1 في إسبانيا، وتعادل دينامو كييف على أرضه 1-1 مع فيورنتينا، وكلوب بروج سلبيا مع دنيبرو دنيبروبتروفسك.

وبدت آمال اشبيلية في الاحتفاظ باللقب مهددة، بعدما سجل ألكسندر ريازانتسيف هدفا للفريق الضيف لكن كارلوس باكا أدرك التعادل وحسم دنيس سواريز النتيجة للفريق الإسباني قبل دقيقتين من النهاية.

وفي أوكرانيا، تقدم كييف عبر جيرمين لينس بتسديدة اصطدمت بأحد اللاعبين وغيرت اتجاهها بعد 36 دقيقة وحافظ على هذا التقدم حتى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، عندما أدرك كوما بابكر التعادل لفيورنتينا بشكل رائع.

أما في بلجيكا، فقد فشل كلوب بروج البلجيكي في هز شباك ضيفه دنيبرو بتروفسكي الأوكراني، لتنتهي المباراة بالتعادل صفر-صفر، على أمل أن يتمكن أحد الفريقين من حسم المواجهة المقبلة على الأرض الأوكرانية، الخميس المقبل.