Menu

عباس يطلب من "لجنة المتابعة" القيام بمصالحة بين فتح وحماس

لجنة المتابعة عباس

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

قدّم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مقترحاً لأعضاء "كنيست" وشخصيات عامة فلسطينية من فلسطين المحتلة عام 1948، القيام بمصالحة بين حركتي فتح وحماس، مبدياً استعداده لقبول أي تفاهمات يتم التوصل لها بين الجانبين.

وجاء ذلك في اللقاء الذي عقد مساء السبت في مقر الرئاسة برام الله، مع رئيس "لجنة المتابعة العربية" محمد بركة، ووفق ما نقلته إذاعة الاحتلال، عرض عباس على الحضور مقترحاً يطالبهم بالقيام بمصالحة بين حماس وفتح، وأكّد أحد المشاركين في الاجتماع بأن عباس أبدى الاستعداد الكامل للموافقة على التفاهمات والمصالحة التي يتم التوصل لها.

وأضاف عباس بأن الفلسطينيين من الأراضي المحتلة عام 1948، قادرون بأن يكونوا جسراً للسلام، مضيفاً "نحن بحاجة للوصول إلى كل إسرائيلي والإظهار له كم نحن نريد السلام"، موضحاً بأن معارضته قمة موسعة بين الكيان الصهيوني والفلسطينيين بوجود ممثلين من دول عربي، نابع من الرغبة في منع تطبيع العلاقات بين العام العربي و"اسرائيل" قبل حل المشكلة الفلسطينية.

وأنه على استعداد للقاء رئيس وزراء الكيان الصهيوني نتنياهو في حال أبدى استعداده لاحترام الاتفاقيات السابقة، وعاد ليؤكد موقفه السابق المعارض لانتفاضة جديدة والكفاح المسلح.