Menu

منظمات حقوقيّة تطالب بالتحقيق في تهديدات الاحتلال التي تتعرض لها

منظمات حقوقيّة تطالب بالتحقيق في تهديدات الاحتلال التي تتعرض لها

غزة _ بوابة الهدف

طالب مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينيّة اليوم، بفتح تحقيقات فوريّة في التهديدات التي تتعرض لها المنظمات الأعضاء وطواقمها.

يذكر أن منظمات حقوق الإنسان الفلسطينيّة وطواقمها تتعرض في الأراضي المحتلة والخارج لحملة تشويه واسعة وتهديدات وصلت حد تهديد الحياة الشخصيّة.

وبدأت الحملة مع تركيز عمل منظمات حقوق الإنسان الفلسطينيّة على المساءلة القانونيّة الدوليّة لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانيّة التي اُرتكبت في الأرض الفلسطينيّة المحتلة من قبل كيان الاحتلال، خاصة في تقديم المعلومات للمحكمة الجنائيّة الدولية خلال عملها على الفحص الأولي للجرائم المرتكبة، ورفع دعاوى قانونيّة دوليّة ضمن صلاحيات الولاية القضائيّة الدوليّة.

وتركزت الحملة ضد منظمات حقوق الإنسان، مثل مركز الميزان لحقوق الإنسان، والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، سواء من خلال الاتصال بممولين وشركاء محليين ودوليين لتشويه سمعة تلك المنظمات، أو تهديد الحياة الشخصية لطواقمها المحليّة والدوليّة من خلال البريد الالكتروني أو الهاتف، وكذلك القرصنة الالكترونيّة، والتي أظهرت متابعة حثيثة وتقصي أوضاع تلك الطواقم من قبل مجهولين.

وقال المجلس في بيان له اليوم، إن المنظمات الأعضاء تتعامل بجدية عالية مع تلك التهديدات التي وصلت لحد تهديد الحياة الشخصية لنشطاء حقوق الإنسان من أعضاء طواقمها، وهي تأتي ضمن حملة مخططة وممنهجة بدأت في التصاعد منذ منتصف العام الماضي 2015، من قبل الاحتلال والمنظمات المرتبطة به، وطالت المنظمات ذاتها سواء بالتشويه أو محاصرة التمويل، إلى أن وصلت مؤخراً إلى حدود تهديد الحياة الشخصية بشكل جدي لطواقم المنظمات الأعضاء.

وأكدت المنظمات على مطالبتها بفتح تحقيقات فورية في تلك التهديدات من قبل السلطات المختصة محلياً ودولياً، فإنها ستعمل على التواصل مع البعثات الدوليّة ذات العلاقة "هيئات الأمم المتحدة، والشركاء المحليين والدوليين" لمواجهة تلك الحملة، للحيلولة دون استمرارها أو المساس بأحد طواقمها، وستسعى إلى استكمال عملها في المساءلة الجنائيّة الدولية لجرائم الحرب المرتكبة في الأرض المحتلة.

ودعا المجلس منظمات المجلس الأعضاء مختلف دول العالم والهيئات الدوليّة إلى عدم الخضوع لابتزاز اللوبي الصهيوني سواء بفرض شروط سياسيّة أو بحجب التمويل تلبية لمطالب مجرمي الحرب.